الثلاثاء 24-05-2022
ملاعب

7 أهداف في قمة التعاون السعودي والدحيل القطري

Al-Taawoun-v-Al-Duhail---6


ملاعب - تأهل نادي الدحيل القطري إلى الأدوار الإقصائية بعد فوزه المثير أمام التعاون السعودي 4-3 يوم الجمعة على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل كريم بوضياف (11) وادميلسون جونيور (58 و84 من ضربة جزاء) والمعز علي (88) أهداف الدحيل، في حين أحرز لياندر تاوامبا (21 و36) وحسن العمري (25) أهداف التعاون.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز سيباهان الإيراني على باختاكور الأوزبكي 2-1 على نفس الملعب.

وحافظ الدحيل على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من التعاون وسيباهان، و3 لباختاكور، حيث ضمن الدحيل الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16.


دخل الفريقين مجريات اللقاء بوتيرة سريعة، خاصة من جانب الفريق القطري الذي ضغط على منافسه منذ البداية  في محاولة لافتتاح النتيجة مُبكراً. وسنحت للدحيل فرصة خطيرة عندما حوّل المدافع بسام الراوي برأسه عرضية إدميلسون جونيور من الجهة البسرى من كرة ثابتة مرّت قريبة بجوار القائم الأيمن (9).


وبعد دقيقة واحدة فقط نجح الدحيل في افتتاح التسجيل بعدما تقدم نام تاي-هي من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية مُتقنة حوّلها المدافع القادم من الخلف كريم بوضياف برأسه من منتصف المربع إلى أسفل الزاوية اليسرى بعيداً عن متناول الحارس معتز البقعاوي (11).


ولم ينتظر التعاون طويلاً لتحقيق هدف التعادل بعدما تبادل لاعبو الفريق السعودي الكرة على حافة منطقة الجزاء قبل أن يمررها سميحان النابت الكرة من الجهة اليسرى وسط منطقة الجزاء باتجاه لياندر تاوامبا الذي راوغ مدافع الدحيل وسدد كرة بقدمه اليمنى داخل الشباك (21).


وبعد دقيقتين أهدر بوضياف فرصة تسجيل هدف التقدم من جديد للدحيل عندما سدد كرة قوية بقدمه اليمنى من الجهة اليمنى لمربع الست ياردات ارتدت من أسفل العارضة الأفقية.


في المقابل فاجأ التعاون منافسه بتسجيله هدف التقدم الثاني عندما فشل دفاع الدحيل في تشتيت كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى حسن العامري الذي سدد كرة قوية من اللمسة الأولى بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى الحارس صلاح زكريا (25).


حاول فريق الدحيل تعديل النتيجة من خلال عدة محاولات خاصة عن طريق جونيور لكن حارس مرمى ودفاع المنافس كانا بالمرصاد، في حين واصل التعاون هجماته السريعة مستغلاً المساحات في دفاع الفريق القطري محاولاً تعزيز تقدمه بالهدف الثالث.


ومن هجمة مرتدة سريعة مرر العامري كرة بينية مُتقنة باتجاه لياندر تاوامبا الذي توغل من الجهة اليمنى وراوغ مدافع الدحيل محمد علي قبل أن يسدد بقدمه اليسرى من منتصف المربع إلى أسفل الزاوية اليمنى داخل شباك الحارس زكريا محرزاً الهدف الثاني له والثالث لفريقه (36). 


وسدد جونيور كرة مُتقنة بقدمه اليمنى من الجهة اليسرى من خارج منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليمنى العليا تألق حارس التعاون البقعاوي في إبعادها إلى ركنية (42).

جاءت انطلاقة الشوط الثاني سريعة وقوية بين الفريقين وبطريقة مماثلة للشوط الأول، خاصة من طرف فريق الدحيل. ونجح الفريق القطري في تقليص الفارق بتسجيله الهدف الثاني عندما أرسل نام تاي-هي كرة بينية عالية باتجاه المعز علي الذي توغل من الجهة اليمنى ومرر كرة بينية داخل منطقة الست ياردات وضعها البرازيلي جونيور بقدمه اليمنى من مسافة قريبة إلى أسفل الزاوية اليسرى داخل الشباك (58).


وكاد جونيور أن يحرز هدف التعادل لفريقه عندما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من زاوية صعبة من الجهة اليسرى ارتدت من العارضة (61).


بعد ذلك حاول الفريق السعودي الاعتماد على سرعة مهاجمه تاوامبا الذي سنحت له أكثر من فرصة هدد من خلالها مرمى الفريق القطري وكانت أخطر هذه الفرص عندما توغل المهاجم الكاميروني من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء وراوغ مدافع الدحيل قبل أن يسدد بقدمه اليسرى باتجاه الزاوية البعيدة لكن الحارس زكريا أبعدها ببراعة إلى ركنية (77).


واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لفريق الدحيل عندما مرر البديل اسماعيل محمد كرة أرضية داخل منقطة الجزاء ارتدت من يد قائد الفريق المدافع ريان الموسى، وانبرى لتنفيذ الركلة جونيور الذي سددها بنجاح مُحرزاً التعادل والهدف الثاني له والثالث لفريقه (84).


ومن ركلة ركنية من الجهة اليسرى نفذها جونيور وسط منطقة الجزاء ارتقى لها أولونغا قبل أن تصل إلى المُعز علي الذي أسكنها بدوره برأسه داخل الشباك محزراً هدف التقدم الرابع لفريقه في الوقت القاتل (88).

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي سيباهان مع باختاكور، والتعاون مع الدحيل.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز التعاون على الدحيل 2-1 وسيباهان على باختاكور 3-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الدحيل على سيباهان 1-0 وباختاكور على التعاون، وشهدت الجولة الثالثة فوز التعاون على سيباهان 3-0 والدحيل على باختاكور 3-2، وشهدت الجولة الرابعة فوز الدحيل على باختاكور 3-0 وتعادل سيباهان مع التعاون 1-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.