الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

الشارقة الإماراتي يخوض تحديا جديدا بدوري أبطال اسيا

W13-Sharjah-v-Al-Ain


ملاعب - يواصل الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم نشر التقارير الخاصة عن الأندية التي تشارك في دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وانطلقت المسابقة الأهم على صعيد القارة الآسيوية الشهر الجاري بإقامة مباريات الأدوار التمهيدية، حيث نستعرض في هذه التقارير العديد الكثير من المحطات الخاصة بالفرق المشاركة، حيث يتم تسليط الضوء على تاريخ مشاركتها بالبطولة، ومشوارها على المستوى المحلي إلى جانب طموحات المنافسة.

نسلط الضوء في هذا التقرير على فريق الشارقة الذي يعتبر من بين أبرز الفرق الإماراتية والذي يلعب ضمن المجموعة الأولى التي تضم حامل اللقب فريق الهلال السعودي والريان القطري والاستقلال الطاجيكي، وهو الممثل الثالث للإمارات مع فريقي الجزيرة وشباب الأهلي دبي.


الشارقة (الإمارات)
- أبرز النتائج السابقة: الدور ربع النهائي (2004)
- المدرب: أولاريو كوزمين (رومانيا)
- لاعب للمتابعة: كايو لوكاس فرنانديز

مشواره قارياً ومحلياً
بات فريق الشارقة ممثلاً دائماً للكرة الإماراتية في دوري أبطال آسيا خلال الأعوام الأخيرة بعد أن ضمن مقعده كأحد المنافسين الكبار على الألقاب المحلية في كل موسم، ويطرق أبواب النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بطموحات كبيرة لدى أنصاره الذين يشكلون قاعدة رئيسية ساهمت في شعبية الفريق.

لم يحقق الشارقة إنجازات لافتة على صعيد المسابقة القارية الأهم على مستوى الأندية، ويبقى الوصول إلى الدور ربع النهائي من النسخة التي جرت في العام 2004 هو الإنجاز الأبرز حيث خرج حينها على فريق سيونغنام الكوري الجنوبي بالخسارة أمامه بسداسية نظيفة.

ولم تعكس الخسارة الكبيرة للشارقة آنذاك المستوى المميز الذي قدمه في دوري المجموعات بعد أن تسيد صدارة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات على الشرطة العراقي (2-0، 3-2) وعلى الهلال السعودي (5-2) وتعادل مع الأخير بدون أهداف.

ويشارك الشارقة في النسخة الحالية من المسابقة بصفته صاحب المركز الرابع في الدوري الإماراتي الموسم الماضي خلف الجزيرة البطل وبني ياس الوصيف وشباب الأهلي دبي بطل كأس رئيس الدولة وثالث الدوري.

ونجح الشارقة بتخطي عقبة الأدوار الاقصائية للمسابقة بفوزه على الزوراء العراقي بفارق ركلات الترجيح (6-5) بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق. 

محلياً؛ يعتبر فريق الشارقة أول بطل للدوري الإماراتي والذي حققه في الموسم (1973-1974)، كما أنه يحمل لقب المسابقة 6 مرات، وكأس رئيس الدولة 8 مرات، وكأس السوبر الإماراتي مرتين.  

وعلى بعد 6 جولات فقط من نهاية مسابقة الدوري الإماراتي هذا الموسم يحتل فريق الشارقة المركز الرابع على لائحة الترتيب العام برصيد 36 نقطة بفارق 10 نقاط عن العين المتصدر، حيث يأمل بالمحافظة على آماله بالصعود إلى منصات التتويج أو احتلال مركز أكثر تقدماً في البطولة.  

وحقق الشارقة هذا الموسم في الدوري الفوز 11 مرة مقابل 3 تعادلات و5 خسائر، مسجلاً 27 هدفاً مقابل 21 دخلت في شباكه، كما وصل الشارقة إلى نهائي مسابقة كأس رئيس الدولة وهي من المسابقات المهمة للغاية في الإمارات، ويتعين عليه تجاوز فريق الوحدة إذا ما أراد الاحتفال باللقب الثامن في تاريخه بقيادة المدرب الشهير، الروماني أولاريو كوزمين.

ويملك كوزمين (52 عاماً) خبرات تدريبية واسعة لا سيما في منطقة غرب آسيا، بعد أن أشرف على فرق الهلال السعودي، السد القطري، العين وشباب الأهلي دبي والشارقة من الإمارات، حيث يسعى لتوظيف ذلك في مواجهة منافسيه في دوري الأبطال.

ويقف البرازيلي كايو لوكاس فرنانديز على قائمة أبرز نجوم الفريق، حيث يعتبر اللاعب هداف كتيبة "الملك" الشرقاوي في الدوري بتسجيله 8 أهداف في الدوري، إلى جانب الكونغولي بين مالانغا المسجل بدوره 6 أهداف مما يجعلهما ثنائياً من شأنه أن يشكل الكثير من المتاعب للخصوم.