الأربعاء 17-04-2024
ملاعب

الاتحاد الآسيوي يعلن عن اتفاقية جديدة للنقل التلفزيوني للبطولات

dz4vit85jvjd85ovwij4


ملاعب -  أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الخميس عن توقيع اتفاقية حقوق إعلامية مع تلفزيون فري أستراليا لتصبح شريكاً إعلامياً جديداً في عدد من دول جزر المحيط الهادئ، بما في ذلك فيجي وجزر سولومون وكيريباتي وناورو وساموا وتونغا وتوفالو وفانواتو.

اضافة اعلان
 


وسوف يقوم تلفزيون فري بتغطية البطولات الرئيسة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على صعيد المنتخبات الوطنية والأندية خلال عام 2022، بما في ذلك التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

 



وتم تأسيس تلفزيون باسيفيك أستراليا كشراكة بين فري تي في أستراليا والحكومة الفيدرالية، حيث تقوم المحطة بعرض محتوى من شبكات التلفزيون التجارية والشبكات الأخرى، من أجل توفير محتوى أسترالي مجاني للقنوات التلفزيونية في المحيط الهادئ.



وسيكون بإمكان الجماهير الرياضي في جزر المحيط الهادئ مشاهدة أهم أحداث بطولات المنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر قنوات مثل كيري 1 (كيريباتي)، ان تي في (ناورو)، اف بي سي 1 واف بي سي 2 (فيجي)، تي تي في 1 وتي تي في 2 (جزر سولومون)، في بي تي سي (فانواتو)، تي بي سي 1 وتي بي سي 2 (تونغا)، تي في 3 (ساموا) وتلفزيون توفالو (توفالو).

 



وقال داتو سري ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: يسرنا دخول هذه الشراكة مع شبكة فري تي في، حيث سيتم عرض أحداث كرة القدم الآسيوية لجماهير جديدة في دول جزر المحيط الهادئ.

 



وأضاف: باتت مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم متاحة تقريباً في كل الأسواق بالعالم، وهذه الشراكة ستعزز من المكانة المتصاعدة لهذه البطولة ذات المستوى العالمي.

في المقابل قالت بريدجت فاير الرئيس التنفيذي لشبكة فري تي في: نحن سعداء لإنشاء شراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل عرض مباريات كرة القدم المثيرة لجماهيرنا في دول الجوار بالمحيط الهادئ، ضمن خدمة تلفزيون باسيفيك أستراليا، هذه الشراكة ستوفر المزيد من فعاليات كرة القدم للجماهير في منطقتنا من خلال شراكتنا مع الشبكات في المحيط الهادئ، وسوف تعزز قيمة المحتوى الذي نقدمة من دراما ورياضة وترفيه وبرامج أطفال وغيرها.

وقال باتريك ميرفي، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي قي شركة تسويق كرة القدم الآسيوية: نحن سعداء للغاية بعمل هذه الشراكة مع فري تي في من أجل تعزيز حضور كرة القدم الآسيوية في أرجاء جزر المحيط الهادئ، ونحن نتطلع للعمل معاً على مدار السنوات المقبلة.