الجمعة 29-03-2024
ملاعب

مجموعة عمل ترخيص الأندية الآسيوية تحدد خارطة الطريق للمرحلة المقبلة

lkgvyxc2doxyp8fseqoq


ملاعب -  في أعقاب اعتماد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشهر الماضي للتحسينات الاستراتيجية في بطولات الأندية بالاتحاد، بحثت مجموعة عمل ترخيص الأندية تغييرات أساسية وإطار زمني معدل من أجل عملية تطبيق ترخيص الأندية، وذلك خلال الاجتماع الثالث الذي عقدته اللجنة عبر تقنية الاتصال.

اضافة اعلان
 


وشدد حمد محمد الجنيبي رئيس مجموعة العمل، خلال كلمته الافتتاحية على أهمية عملية ترخيص الأندية في الارتقاء بمعايير الاحترافية على كافة مستويات كرة القدم الآسيوية، مؤكداً في ذات الوقت على أهمية الارتقاء بمعايير الالتزام في كافة الاتحادات الوطنية الأعضاء، خاصة عقب مرور عقد كامل على تطبيق هذا النظام.

وقامت مجموعة العمل بمراجعة مستوى الالتزام بنظام ترخيص الأندية من قبل مشرفي ترخيص الأندية في الاتحادات الوطنية، وتقرر تعليق عمل مسؤولي ترخيص الأندية في الاتحاد الإيراني لكرة القدم والاتحاد الطاجيكي لكرة القدم، حتى يتم تحديد وتصحيح كافة العيوب والأخطاء بشكل توافق عليه سكرتارية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ومع اعتماد إقامة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي على نظام الفترة من فصل الخريف إلى الربيع اعتباراً من نسخة عام 2023-2024، فقد اطلعت مجموعة العمل على تعديلات أساسية في عملية وتعليمات تطبيق نظام ترخيص الأندية، مثل تعديل الموعد النهائي للاتحادات الوطنية من أجل تقديم لائحة قراراتها بخصوص ترخيص الأندية إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكذلك معايير الدفعات المستحقة والحالات الاستثنائية إلى جانب جوانب أخرى.

 


وفي المرحلة المقبلة، تبدأ الإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعمل مشاورات مع إدارات ترخيص الأندية في الاتحادات الوطنية الأعضاء، من أجل توضيح المخرجات المحتملة التي قد تبرز مع تغيير مواعيد بطولات الأندية، كما سيتم عرض التغييرات المطلوبة على نظام ترخيص الأندية أمام مجموعة عمل ترخيص الأندية من أجل المصادقة عليها بعد انتهاء عملية التشاور.

واطلعت مجموعة العمل على تطورات تطبيق نظام ترخيص أندية كرة الصالات، والتي سوف تبدأ هذا العام قبل تطبيقها بشكل تجريبي في بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2023 ثم تطبيقها بشكل إجباري في النسخة التالية عام 2024.

كذلك تم بحث تفاصيل تطبيق نظام ترخيص الأندية للسيدات، قبيل تطبيقها بشكل كامل في دوري أبطال آسيا للسيدات 2024.