الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

خاميس ورفاقه ،، الريان القطري في دوري الأبطال

W20-Al-Gharafa-v-Al-Rayyan


ملاعب - يبدأ الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنشر التقارير الخاصة عن الأندية التي تشارك في دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وانطلقت المسابقة الأهم على صعيد القارة الآسيوية الشهر الجاري بإقامة مباريات الأدوار التمهيدية، حيث نستعرض في هذه التقارير العديد الكثير من المحطات الخاصة بالفرق المشاركة، حيث يتم تسليط الضوء على تاريخ مشاركتها بالبطولة، ومشوارها على المستوى المحلي إلى جانب طموحات المنافسة.

في هذا التقرير نستعرض مسيرة فريق الريان القطري أحد فرق المجموعة الأولى التي تضم حامل اللقب فريق الهلال السعودي والشارقة الإماراتي والاستقلال الطاجيكي، حيث يعتبر من بين أربعة فرق لممثلة للكرة القطرية في المسابقة هذا الموسم.


الريان (قطر)
- أبرز النتائج السابقة: المركز الثالث (1992)
- المدرب: نيكولاس كوردوفا (تشيلي)
- لاعب للمتابعة: يوهان بولي

مشواره قارياً ومحلياً
يعتبر فريق الريان من أبرز الفرق في قطر والتي تمثل تاريخاً طويلاً عبر أجيال متعددة من النجوم التي مرت على صفوفه، وعلى الرغم من ذلك إلا أن مشواره في دوري أبطال آسيا يبقى خالياً من الانجازات التي كان أهمها الوصول إلى المربع الذهبي من النسخة التي جرت في العام 1992.

في تلك البطولة توقفت مسيرة الريان بالخسارة أمام الاستقلال الإيراني بهدف مقابل هدفين في قبل النهائي، لكنه تغلب على الشباب الإماراتي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة تحديد المركز الثالث.

ويشارك الريان في النسخة الحالية من المسابقة بصفته صاحب المركز الثالث في الدوري القطري الموسم الماضي خلف السد حامل اللقب والدحيل الوصيف.

على الصعيد المحلي يحتل الريان المرتبة الثانية كأكثر الفرق تحقيقاً للقب الدوري بـ(8) مرات خلف السد صاحب الرقم القياسي (16) مرة، كما  حقق الفريق لقب كأس أمير قطر (6) مرات وفاز بكأس ولي العهد (4) مرات.

ولم يحقق الريان هذا الموسم تطلعات جماهيره بعد أن أنهى مسابقة الدوري هذا الموسم في المركز الثامن برصيد 24 نقطة من 6 انتصارات ومثلها تعادل مقابل 10 خسائر مسجلاً 31 هدفاً واهتزت شباكه 40 مرة.

ويقع على عاتق المدير للفريق التشيلي  نيكولاس كوردوفا مهمة كبيرة لإسعاد الجماهير، بعد أن مر الفريق بسلسلة مخيبة من النتائج في المباريات الأخيرة التي خاضها على المستوى المحلي أدت لاحتلاله مركزاً لا يلبي طموحات أنصار النادي.

وسبق لكوردوفا (43 عاماً) أن قاد المنتخب الأولمبي القطري، وكان له العديد من التجارب التدريبية الأخرى في بلاده، ويأمل أن تكون تجربته القارية المقبلة مع الريان إيجابية على الرغم من صعوبة المجموعة التي يلعب بها.

ويملك فريق الريان العديد من العناصر المميزة من بينها الفرنسي يوهان بولي الذي يعتبر هداف الفريق في الدوري هذا الموسم برصيد (7) أهداف، ويتمتع بقدرات هجومية مميزة من شأنها أن تشكل الإضافة في صفوفه خلال دوري أبطال آسيا.

 

المصدر : الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي