الجمعة 26-04-2024
ملاعب

التعاون السعودي يبحث عن انجاز تاريخي

W23-Al-Taawoun-v-Al-Fath


ملاعب - يواصل الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم نشر التقارير الخاصة عن الأندية التي تشارك في دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وانطلقت المسابقة الأهم في قارة آسيا على صعيد الأندية، الشهر الماضي بإقامة مباريات الأدوار التمهيدية، حيث نستعرض في هذه التقارير العديد الكثير من المحطات الخاصة بالفرق المشاركة، ويتم تسليط الضوء على تاريخ مشاركتها بالبطولة، ومشوارها على المستوى المحلي إلى جانب طموحات المنافسة.

في هذا التقرير نستعرض مسيرة فريق التعاون السعودي أحد فرق المجموعة الرابعة التي تضم فرق الدحيل القطري وسيباهان الإيراني وباختاكور الاوزبكي، ويمثل بلاده في المسابقة إلى جانب فرق الهلال والشباب والفيصلي.


التعاون (السعودية)
- أبرز النتائج السابقة: دور الـ16 (2020)
- المدرب: فان دير دين بروم (هولندا)
- لاعب للمتابعة: ليندر تاوامبا

مشواره قارياً ومحلياً
تعتبر مشاركة التعاون في دوري أبطال آسيا هذا العام هي الثالثة في تاريخ الفريق بعد الإطلالة الأولى التاريخية في العام 2017 والثانية في عام 2020، حيث يسعى لتحقيق إنجاز جديد له في النسخة القادمة من المسابقة.  

ولم يحالف الحظ فريق التعاون الحظ في التأهل عن المجموعة الأولى عام 2017 وجاء في المركز الثالث برصيد 5 نقاط خلف شباب الأهلي دبي والاستقلال الإيراني وأمام لوكوموتيف الأوزبكي.

لكن المشاركة الثانية له كانت جيدة للغاية بعد أن تأهل عن المجموعة الثالثة برفقة المتصدر بيرسيبولس الإيراني بعد أن جمع 9 نقاط، متفوقاً على الدحيل القطري والشارقة الإماراتي، في حين تبخرت أحلامه بالذهاب بعيداً في البطولة بالخسارة أمام النصر في دور الـ16 بهدف دون مقابل.

ويشارك التعاون في النسخة القادمة من دوري الأبطال بعد حصل على المركز الرابع في الدوري السعودي الموسم الماضي برصيد 47 نقطة.

ونجح التعاون في التأهل عن الدور التمهيدي للمسابقة بفوزه على الجيش السوري 5-4 بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق.   

على المستوى المحلي، يملك التعاون في خزائنه لقب وحيد يتمثل ببطولة كأس الملك عام 2016، لكنه الآن لا يقدم ما يلبي طموحات أنصاره، حيث يحتل هذا الموسم المركز الثالث عشر في الدوري برصيد 26 نقطة وبفارق نقطة وحيدة فقط عن مراكز الهبوط، مما انعكس على الاستقرار الفني للفريق بإقالة المدرب البرتغالي جوزيه غوميز من منصبه قبل أيام فقط من الحدث القاري المنتظر.

وتعاقد مجلس إدارة التعاون مع المدرب الهولندي جون فان دين بروم للإشراف على المهمة التدريبية للفريق خلال المرحلة المقبلة، حيث سبق له تدريب الكمار الهولندي إلى جانب آندرلخت وغينك في بلجيكا.

ويملك التعاون سلاحاً هجومياً فتاكاً يتجسد باللاعب الكاميروني ليندر تاوامبا الذي يحتل المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري برصيد 15 هدفاً من أصل 39 سجلها الفريق في المسابقة، ويتمتع بإمكانات فنية بارعة تجعل من تواجده في خط الهجوم مصدر قلق للمنافسين.