الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

كريسبو : من المبكر الحديث عن التأهل

Hernan-Crespo-Al-Duhail-Head-Coach-v-Pakhtakor-ACL2022


ملاعب - - شدد هيرنان كريسبو مدرب نادي الدحيل القطري على أنه لا زال من المبكر الحديث عن بطاقات التأهل للدور الثاني، وذلك بعد فوز فريقه على باختاكور الأوزبكي بنتيجة 3-2 يوم الخميس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وتقدم باختاكور مرتين عبر هدفي أوليفر ساركيتش (44) وسردور سوبيرخوجاييف (59)، لكن ادميلسون وتألق بتسجيل أهداف الدحيل الثلاثة في الدقائق 66 و71 و84.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز التعاون السعودي على سيباهان الإيراني 3-0 على نفس الملعب.

وتصدر التعاون ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام الدحيل، مقابل 3 لكل باختاكور وسيباهان.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- هيرنان كريسبو مدرب نادي الدحيل القطري:
"كانت المباراة مثيرة جداً للجمهور، ولكن نحن كفريق فقد عانينا كثيراً، أنا سعيد حقاً من أجل اللاعبين الذين بذلوا مجهوداً كبيراً على المستويين البدني والذهني ونجحوا في الخروج بثلاث نقاط ثمينة".

"سيطرنا على مجريات اللعب خلال الشوط الأول ولكن المنافس هو من نجح في التقدم في النتيجة، ثم في الشوط الثاني قمنا بصنع العديد من الفرص ونجحنا في استغلالها بشكل مثالي، وقد تمكنا من معادلة النتيجة مرتين قبل أن نحقق فوزاً مثيراً في نهاية المطاف".    

"أعتقد أن الحديث عن بطاقة التأهل للدور القادم ما زال مُبكراً، فهناك ثلاث جولات أخرى، وبالتالي علينا أن نركز على كل مباراة لوحدها وأن نواصل بذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق الانتصارات وحصد المزيد من النقاط".  

- سلافتشي فوجنيسكي مدرب باختاكور الأوزبكي:
"المباراة كانت قوية ومثيرة جداً بين الفريقين، حيث تبادل الطرفان السيطرة على مجريات اللعب على مدار شوطي اللقاء، وأعتقد أننا أهدرنا فوزاً كان في متناولنا نتيجة بعض الأخطاء". 

"حاولنا البقاء في كامل تركيزنا طوال مجريات المباراة وقد نجحنا في التقدم بالنتيجة مرتين، ولكن المنافس كان موفقاً بشكل أكبر في استغلال فرصه خاصة خلال الشوط الثاني الذي نجحوا في حسمه لصالحهم".

"أعتقد أننا واجهنا بعض المشاكل في الجهة اليسرى والتي جاءت منها معظم أهداف المنافس، وهو ما علينا إصلاحه في المباريات القادمة".

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي باختاكور مع الدحيل، وسيباهان مع التعاون.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز التعاون على الدحيل 2-1 وسيباهان على باختاكور 3-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الدحيل على سيباهان 1-0 وباختاكور على التعاون.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.