الثلاثاء 27-09-2022
ملاعب

الغرافة القطري يسعى لاستعادة ذكرياته الآسيوية

Al-Gharafa


ملاعب -  يواصل الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم نشر التقارير الخاصة عن الأندية التي تشارك في دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وانطلقت المسابقة الأهم على صعيد القارة الآسيوية الشهر الجاري بإقامة مباريات الأدوار التمهيدية، حيث نستعرض في هذه التقارير العديد الكثير من المحطات الخاصة بالفرق المشاركة، حيث يتم تسليط الضوء على تاريخ مشاركتها بالبطولة، ومشوارها على المستوى المحلي إلى جانب طموحات المنافسة.

نسلط الضوء  في هذا التقرير على مسيرة فريق الغرافة القطري الذي يلعب ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه فرق شباب الأهلي دبي الإماراتي وفولاد خوزستان الإيراني وآهال التركماني، ويمثل بلاده في المسابقة إلى جانب فرق السد والدحيل والريان.


الغرافة (قطر)
- أبرز النتائج السابقة: ربع النهائي (2010)
- المدرب: أندريا ستراماتشوني (إيطاليا)
- لاعب للمتابعة: شيخ دياباتي

مشواره محلياً وقارياً
قدم فريق الغرافة مستويات مميزة في نسخة عام 2010 من مسابقة دوري أبطال آسيا حينما تصدر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وحيدة وخسر في لقاء أيضاً، مسجلاً 14 هدفاً مقابل 6 أهداف دخلت في شباكه.

وواصل الفريق القطري مشواره بنجاح في البطولة حينما تجاوز عقبة باختاكور الأوزبكي في دور الـ16 بالفوز عليه بهدف دون مقابل، لكن أحلامه بالذهاب بعيداً في البطولة تبخرت على يد الهلال السعودي الذي خسر أمامه ذهاباً بثلاثية نظيفة ولم يساعد الفوز في لقاء الإياب بنتيجة 4-2، لتكون تلك المشاركة في الأبرز له في المسابقة. 

ويشارك الغرافة  في دوري أبطال آسيا هذا الموسم بصفته احتل المركز الرابع في الدوري القطري الموسم الماضي.

على المستوى المحلي؛ أنهى فريق الغرافة موسمه في مسابقة الدوري القطري هذا الموسم في المركز الخامس برصيد 30 نقطة من 9 انتصارات و3 تعادل و10 خسائر، مسجلاً 39 هدفاً مقابل 40 هدف في شباكه.

وتعرض الغرافة لخسارة موجعة أمام الدحيل بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة النهائية لكأس أمير قطر والتي جرت في الثامن عشر من شهر آذار/مارس الجاري في على ستاد خليفة الدولي.

ويشرف على تدريبات الفريق المدرب الإيطالي أندريا ستراماتشوني منذ شهر تموز/يوليو عام 2020، ولم ينجح معه حتى الآن في  تحقيق إنجاز على الرغم من قيادته الفريق إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الأمير وهي إحدى المسابقات الكبرى في البلاد.

ويأمل ستراماتشوني بقيادة الغرافة لظهور مميز في دوري الأبطال، وهو يعتمد على الكثير من العناصر التي فرضت حضورها هذا الموسم، من بينها الجزائري سفيان هني والمالي شيخ دياباتي الذي يعتبر هداف الفريق هذا الموسم.

وسجل دياباتي 10 أهداف مع الغرافة في الدوري هذا الموسم، ووقع زميله سفيان هني على 6 أهداف، ليساهم اللاعبان في نصف أهداف الفريق التي سجلها الفريق خلال مشواره في البطولة، بالإضافة لتواجد صانع الألعاب المميز غابريال بيريز ليشكل الثلاثي خطورة كبيرة على الفرق المنافسة.