الثلاثاء 28-06-2022
ملاعب

كريسبو : لدينا وقت طويل للتحضير للدور القادم

Hernan-Crespo-Al-Duhail-v-Sepahan-ACL2022-Reaction


ملاعب - أكد هيرنان كريسبو مدرب نادي الدحيل القطري أن فريقه أثبت قدرات لاعبيه، وذلك بعد الفوز على سيباهان الإيراني بنتيجة 5-2 يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل مايكل أولونغا (10 و35) وادميلسون جونيور (41 و90) وفرجاني ساسي (50) أهداف الدحيل، في حين أحرز محمد نجاد مهدي (20) وسروش رفيعي (82) هدفي سيباهان.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز باختاكور الأوزبكي على التعاون السعودي 5-4 على نفس الملعب.

وتصدر الدحيل ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من التعاون وسيباهان، و6 لباختاكور، حيث فاز الدحيل بصدارة المجموعة وتأهل إلى دور الـ16.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- هيرنان كريسبو مدرب نادي الدحيل القطري:
"المنافسة في هذه المجموعة كانت صعبة جداً وأشكر اللاعبين على المجهود الكبير الذي قدموه خلال المباريات الستة التي أقيمت خلال فترة قصيرة جداً".

"عندما تفوز بخمس مباريات من أصل ست مباريات وتتصدر هذه المجموعة القوية في هذه البطولة القارية، فهذا يدل على أنك تملك مجموعة من اللاعبين المميزن، كنّا هادئين ومُركزين جداً في هذه المباراة ولهذا نجحنا في تسجيل أكثر من هدف وتحقيق الانتصار".

"ما زال هناك وقت كبير من أجل التحضير للدور القادم من هذه البطولة، ونحن نهدف إلى الذهاب بعيداً في هذه البطولة الهامة التي تضم أفضل الفرق في قارة آسيا".

- محرم نافيديكيا مدرب نادي سيباهان الإيراني:
"بصراحة، لا يمكنني تصديق ما حصل خلال لقاء اليوم أمام الدحيل، خاصة في الشوط الأول الذي تلقينا خلاله ثلاثة أهداف زادت من صعوبة مهمتنا في الشوط الثاني".

"حاولنا الضغط على المنافس خلال الشوط الثاني من اللقاء وسنحت لنا الكثير من الفرص، لكننا لم نستغلها بالشكل الصحيح، وذلك عكس الفريق المنافس الذي استغل فرصه بأفضل طريقة، وأعتقد أن العامل الذهني كان حاسماً وهو ما تفوق فيه المنافس أيضاً".

"نحن نعتذر من جمهور سيباهان الذي كان ينتظر منا التأهل إلى الدور القادم من هذه البطولة، ولكننا لم نجح في تحقيق ذلك بسبب بعض الأخطاء التي أضاعت علينا الفوز في أكثر من مباراة، إضافة إلى أن ضغط المباريات أثر بشكل سلبي أيضاً على أداء اللاعبين في هذه البطولة".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز التعاون على الدحيل 2-1 وسيباهان على باختاكور 3-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الدحيل على سيباهان 1-0 وباختاكور على التعاون، وشهدت الجولة الثالثة فوز التعاون على سيباهان 3-0 والدحيل على باختاكور 3-2، وشهدت الجولة الرابعة فوز الدحيل على باختاكور 3-0 وتعادل سيباهان مع التعاون 1-1، وشهدت الجولة الخامسة فوز الدحيل على التعاون 4-3 وسيباهان على باختاكور 2-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.