الثلاثاء 27-09-2022
ملاعب

الدحيل وكريسبو ،، طموحات كبيرة في دوري أبطال اسيا

Al-Duhail-Hernan-Crespo


ملاعب - يأمل فريق الدحيل القطري في الظهور بصورة مختلفة في النسخة القادمة من مسابقة دوري أبطال لكرة القدم التي يلعب فيها ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب فرق التعاون السعودي وباختاكور الأوزبكي وسيباهان الإيراني.

اضافة اعلان
 


ويواصل الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم نشر التقارير الخاصة عن الأندية التي تشارك في دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في دوري الأبطال 2022.

وانطلقت المسابقة في وقت سابق من الشهر الجاري بإقامة مباريات الأدوار التمهيدية، حيث نستعرض في هذه التقارير العديد الكثير من المحطات الخاصة بالفرق منها ما يتعلق باللمحة  التاريخية والإنجازات التي حققتها في تلك البطولة، بالإضافة لمشوارها على المستوى المحلي.


الدحيل (قطر)
- أبرز النتائج السابقة: الدور ربع النهائي (2013، 2015، 2018)
- المدرب: هرنان كريسبو (الأرجنتين)
- لاعبين للمتابعة: مايكل أولونغا

مشواره محلياً وقارياً
لم يغب نادي الدحيل عن المشاركة في دوري أبطال آسيا إطلاقاً خلال العقد الأخير، لكن الفريق لم يتجاوز في مشواره تاريخياً عقبة الدور ربع النهائي التي وصلها في ثلاث مرات ليمثل ذلك تحدياً للفريق، أملاً بتجاوز تلك المرحلة من الأدوار المتقدمة في البطولة.

وبات فريق الدحيل ضيفاً دائماً في دوري أبطال آسيا منذ تأسيسه عام 2009 باسم نادي لخويا قبل أن يتم دمجه مع نادي الجيش ليصبح الاسم الرسمي للفريق "الدحيل".

مع غياب الألقاب القارية عن إنجازات الفريق، إلا أن الدحيل فرض واقعاً جديداً في خارطة المنافسة المحلية في قطر لأن الأرقام تشير إلى حصول الفريق بمسمياته المختلفة على سبعة ألقاب للدوري خلال السنوات العشر الأخيرة مما جعله يتسيد المشهد بقوة ويغير كثيراً من المعادلة الكروية هناك.

حجز الدحيل مقعده في هذه النسخة من دوري أبطال آسيا بعد أن حل وصيفاً للدوري  القطري  العام الماضي برصيد 47 بفارق 13 نقطة عن السد البطل، وحقق 15 فوزاً وتعادل 2 وخسر 5، مسجلاً 52 هدفاً مقابل 25 هدف في مرماه.

وتُوج الدحيل باللقب السابع له في المواسم العشرة الأخيرة، كما فاز بكأس أمير قطر 4 وكأس قطر مرتين، وكأس الشيخ جاسم مرتين وكأس ولي العهد ثلاث مرات.

وتعاقد الدحيل مع النجم الأرجنتيني السابق هرنان كريسبو ليشرف على الإدارة الفنية للفريق خلال المرحلة المقبلة، بعد أن أنهى بالتراضي العقد المبرم مع المدرب البرتغالي لويس كاسترو الذي قاد الدحيل إلى الفوز بلقب كأس الأمير الشهر الحالي بفوزه على الغرافة بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

ويملك الدحيل في صفوفه الكثير من النجوم في مقدمتهم المهاجم الكيني البارز مايكل أولونغا المتوج بلقب هداف الدوري هذا الموسم برصيد 22 هدفاً، ويشكل إلى جانب إدميلسون جونيور والمعز علي وفرجاني ساسي وغيرهم من النجوم إضافة كبيرة لخيارات المدرب كريسبو.