الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

تعرف على الفرق المتأهلة لدور الـ 16 من دوري أبطال اسيا

ro16_eastwest


ملاعب - اكتملت قائمة الأندية المتأهلة إلى دور الـ16 في منطقة شرق آسيا ضمن دوري أبطال آسيا 2022، وذلك مع ختام منافسات دور المجموعات يوم الأحد.
اضافة اعلان
وبهذا اكتملت قائمة المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة، بعد أن كانت منافسات دور المجموعات لمنطقة الغرب استكملت الأسبوع الماضي.

ومن بين ثمانية أندية تأهلت إلى دور الـ16 في منطقة الشرق، يتواجد فريقين سبق لهما التتويج بلقب البطولة من قبل، علماً بأن منافسات دور المجموعات أقيمت في تايلاند وماليزيا وفيتنام.


وتربع نادي دايغو الكوري الجنوبي على صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، وبفارق المواجهات المباشرة أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني.

وتمكن أوراوا ريدز من اللحاق بالفرق المتأهلة إلى الأدوار الإقصائية كأحد أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.

من جهته نجح نادي باثوم يونايتد التايلاندي في التربع على صدارة ترتيب المجموعة السابعة بعد منافسة مثيرة، حيث انتظر نهاية مباراة ملبورن سيتي مع يونايتد سيتي والتي شهدت فوز الأول 3-0، علماً بأن ملبورن كان بحاجة للفوز 5-0 من أجل خطف صدارة المجموعة.

ولم يتمكن ملبورن سيتي من التأهل كأحد أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.

أما في المجموعة الثامنة، فقد نجح يوكوهاما مارينوس الياباني في الحصول على المركز الأول برصيد 13 نقطة من ست مباريات، وذلك بعدما تعادل في الجولة الأخيرة مع جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.

ولكن الفريق الكوري الذي جمع 12 نقطة تمكن من اللحاق بقائمة المتأهلين كواحد من أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.

وحقق نادي جوهور دار التعظيم الماليزي إنجازاً تاريخياً عبر العبور إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تصدر ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 13 نقطة.

وتقدم جوهور بفارق نقطتين أمام كاوازاكي فرونتال الياباني وثلاث نقاط أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي الفائز باللقب مرتين من قبل، والذين ودعا المنافسة من الدور الأول.

وأخيراً في المجموعة العاشرة التي ضمت ثلاثة أندية، نجح فيسيل كوبي اليابان في الفوز بصدارة الترتيب برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، بفارق نقطة واحدة أمام كيتشي من هونغ كونغ، والذي تأهل كأحد أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.

ويشهد دور الـ16 في منطقة الشرق مواجهة بين دايغو الكوري الجنوبي ومواطنه جيونبوك هيونداي موتورز، في حين يتقابل باثوم يونايتد مع كيتشي، وفيسيل كوبي مع مواطنه يوكوهاما، ويلتقي جوهور دار التعظيم مع أوراوا ريدز.

وتقام مباريات دور الـ16 لمنطقة الشرق يومي 18 و19 آب/أغسطس، على أن تجري مباراتي الدور ربع النهائي يوم 22 من ذات الشهر، ومباراة قبل النهائي يوم 25 من ذات الشهر أيضاً. حيث تقام جميع المباريات من جولة واحدة.

في المقابل تقام مباريات الأدوار الإقصائية لمنطقة غرب آسيا خلال الفترة من 3 إلى 10 شباط/فبراير 2023، على أن يقام النهائي من مباراتي ذهاب وإياب يومي 19 و26 شباط/فبراير 2023.