الجمعة 26-04-2024
ملاعب

كوزمين : فريقنا حقق المطلوب بدوري أبطال اسيا

Bernard-Ciao---ACL-2022


ملاعب -  شدد كوزمين أولاريو مدرب نادي الشارقة الإماراتي أن فريقه حقق الأهم من خلال الحصول على النقاط الثلاث عندما تغلب على الاستقلال الطاجيكي 2-1 يوم الاثنين على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وتقدم الاستقلال في الشوط الأول عبر هدف اليشير جليلوف بالدقيقة 29، قبل أن يرد الشارقة بهدفين عن طريق كايو لوكاس (54) وبيرنارد (57).

وأكمل الشارقة المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع خالد إبراهيم في الدقيقة 85 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز الهلال السعودي على الريان القطري 3-0 على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

وانفرد الهلال في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الشارقة والريان، في حين بقي رصيد الاستقلال خالياً من النقاط.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- كوزمين أولاريو مدرب الشارقة الإماراتي:

 


"توقعنا أن تكون المباراة صعبة أمام الاستقلال، ولكن للأسف جعلناها أصعب على أنفسنا عندما تلقينا الهدف الأول، قمنا بتغيير طريقة لعبنا في الشوط الثاني وبدأنا نلعب بطريقتنا المعتادة قبل أن ننجح أخيراً في التسجيل، وهنالك مخرجات إيجابية وأخرى سلبية من هذه المباراة، ولكن الأهم أننا حصلنا على النقاط الثلاث".

"أنا واثق أننا يمكن أن نتحسن أكثر، وأنا دائماً أقول للاعبين أننا يجب أن نقدم في دوري أبطال آسيا مستوى أفضل مما نقدم في الدوري المحلي، حاول لاعبونا أفضل ما بوسعهم بدنياً وفنياً، وكان هنالك بعض جوانب النقص لكننا سنحاول التحسن".

"الاستقلال قرأ المباراة من البداية، ولهذا عانينا في الشوط الأول، حيث كنا بطيئين في نقل الكرة ولم نقم باستغلال المساحات كما نفعل بالعادة، وعندما بدأنا بفعل ذلك في الشوط الثاني سنحت لنا فرص أكثر".

"اللاعبون البرازيليون في تشكيلة الفريق يمتازون بالاحترافية والعمل الشاق، وهم لاعبين جيدين، لكن للأسف لا نستطيع استخدامهم جميعاً في ذات الوقت، ويجب أن نقوم بالاختيار في كل مباراة، وبشكل عام أنا راضٍ عن المستوى الذي قدمناه اليوم".

- موبين ارغاشيف مدرب الاستقلال الطاجيكي:


"لعبنا بصورة جيدة على مراحل خلال الشوط الأول ونجحنا في تسجيل الهدف الأول بالمباراة، ولكن في الشوط الثاني أنا صدمت من كيفية فقداننا التركيز والتخلي عن أفضليتنا".

"ربما كانت المشاكلة في قلة التركيز، ولكن الآن يجب أن نعود ونقوم بتحليل ما الذي حصل بشكل خاطئ".

"هذه ليست نهاية الطريق بالنسبة لنا، بالتأكيد نحن نؤمن بأنفسنا وبقدرتنا على استعادة التوازن من هذه الخسارة، وأنا أؤمن بقدرات لاعبي فريقي".

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي الهلال مع الاستقلال، والشارقة مع الريان.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.