الخميس 30-05-2024
ملاعب

العراق يواجه إندونيسيا لخطف البطاقة الأولمبية الثالثة

8


ملاعب - سيكون منتخب العراق الساعة 6:30 من مساء اليوم الخميس أمام فرصة ثمينة لانتزاع التأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك من خلال مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة آسيا تحت 23 عامًا 2024 قطر، والتي يواجه فيها إندونيسيا.

اضافة اعلان

وظهر منتخب العراق بشكل مميز في بطولة آسيا تحت 23 عامًا، لكنه لم يتمكن من تخطي عقبة اليابان في نصف النهائي وتلقى خسارة بنتيجة (2-0)، ليضمن منتخب الساموراي التأهل المباشر ويبلغ النهائي.


وشدد راضي شينشيل مدرب منتخب العراق الأولمبي على أهمية تحقيق الفوز من أجل انتزاع بطاقة تأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، مؤكدًا أنّه سيضع خطة لعب تناسب ظروف هذا النوع من المواجهات، خاصّة أنّ الهدف هو الوصول للألعاب الأولمبية، وبالتالي يتوجب التركيز على النواحي الإيجابية من مباراة اليابان والوقوف عند النقاط السلبية لمعالجتها.

 

وتوجد فرصتان لتأهل العراق إلى الأولمبياد، الأولى تحقيق الانتصار على إندونيسيا وضمان المشاركة مباشرة في باريس، أما الأخرى فمن خلال الفوز بمباراة الملحق أمام منتخب غينيا، في حال الخسارة أمام إندونيسيا.

 

وصنّف مراقبون منتخب إندونيسيا بأنّه الحصان الأسود للبطولة، بعد المسيرة المميزة التي شهدت إقصاء منتخب كوريا الجنوبية من ربع النهائي في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة، ولكنها توقفت عند محطة أوزبكستان في نصف النهائي.