الأحد 19-05-2024
ملاعب

الدوسري ضد رحيمي.. من يتفوق في لغة الأرقام؟

GettyImages-1995729007-1024x683


ملاعب -ساعات قليلة فقط تفصلنا عن قمة العين ضد الهلال، المقرر إقامتها مساء اليوم الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
اضافة اعلان


وكان من المقرر أن تقام المباراة أمس الثلاثاء ولكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر تأجيلها لمدة 24 ساعة، بسبب سوء الأحوال الجوية في الإمارات.

وكان الهلال تأهل بالفوز على اتحاد جدة في مجموع مباراتي ربع النهائي 4-0، فيما حسم العين بطاقة العبور بالانتصار على النصر بركلات الترجيح 3-1، حيث انتهى مجموع اللقائين 4-4.


وبالنظر إلى الفريقين نجد أن كل منهما يمتلك العديد من العناصر الرائعة على المستوى الهجومي، وخاصة سالم الدوسري نجم الهلال بالإضافة إلى المحترف المغربي سفيان رحيمي لاعب العين.

ويعتبر الثنائي الدوسري ورحيمي ضمن أفضل العناصر الهجومية في صفوف الفريقين، حيث نجح كل منهما في الظهور بمستويات لافتة وتحقيق أرقام مثيرة ساعدت الهلال والعين على الوصول إلى هذا الدور.

الدوسري في مواجهة رحيمي

نجح سالم الدوسري في المساهمة في تسجيل 25 هدفا رفقة الهلال خلال الموسم الحالي حيث أحرز 19 وقدم 6 تمريرات حاسمة في 37 مباراة خاضها بمختلف المسابقات.

ويعتبر الدوسري ثاني هدافي الهلال في دوري أبطال آسيا خلال الموسم الحالي بتسجيل 4 أهداف في 8 مباريات، خلف الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي سجل 8 مرات.

في المقابل، يتفوق سفيان رحيمي على الدوسري في عدد المساهمات بفارق هدفين، حيث ساهم في تسجيل 27 هدفا (أحرز 17 وصنع 10).

ويتصدر رحيمي قائمة هدافي دوري أبطال آسيا هذا الموسم برصيد 8 أهداف بالتساوي مع كريسان دا كروز، مهاجم شاندونج الصيني وميتروفيتش.

خصائص متشابهة

يلعب الثنائي على مستوى الجناح الأيسر ولكنهما يتمتعان بنفس الخصائص والمتمثلة في الدخول إلى العمق والتحول إلى مركز رأس الحربة خلال بعض الأحيان.

كذلك يمتلك الثنائي إمكانيات تهديفية كبيرة على مستوى الصناعة والتسجيل، إضافة إلى قدرتهما على القدوم من الخلف في بعض الأحيان.

فضلا عن قدرة كل منهما على تنفيذ ركلات الجزاء ببراعة شديدة والضربات الحرة المباشرة وهو ما سيشعل قمة الفريقين.