الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الفيصلي السعودي ،، مشاركة تاريخية وفرحة مضاعفة

Al-Wehdat-v-Al-Faisaly-FC-Group-E-ACL2022-(5)


ملاعب - عاشت جماهير نادي الفيصلي السعودي فرحة مضاعفة في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2022، فبعد مشاهدة فريقها للمرة الأولى في الحدث القاري، جاء التأهل إلى دور الـ16 كمتصدر للمجموعة في المنافسات التي جرت خلال شهر نيسان/أبريل الماضي في المملكة العربية السعودية.

اضافة اعلان
 

 


ويستعرض الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم مسيرة الأندية التي تأهلت عن دور المجموعات وهي الهلال السعودي والريان القطري (المجموعة الأولى)، الشباب السعودي (المجموعة الثانية)، فولاد خوزستان الإيراني وشباب الأهلي دبي الإماراتي (المجموعة الثالثة)، الدحيل القطري (المجموعة الرابعة)، الفيصلي السعودي وناساف الأوزبكي (المجموعة الخامسة).


تصدر الفيصلي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط أحرزها إثر فوزه في مباراتين وتعادله في ثلاث مقابل خسارة وحيدة، وسجل خلال ذلك 5 أهداف ودخل في مرماه 4، ليتقدم بفارق الأهداف عن منافسه ناساف الأوزبكي الذي رافقه إلى الدور المقبل.

وحسم الفيصلي الصدارة على الرغم من تواجد السد القطري في المجموعة حيث احتل الأخير المركز الثالث برصيد 7 نقاط، في حين جاء الوحدات الأردني في المركز الرابع والأخير برصيد 6 نقاط.

ودون الهولندي هشام فايق اسمه في تاريخ النادي بتسجيله أول الأهداف في دوري الأبطال وكان في مرمى الوحدات الأردني مباراة الجولة الأولى التي انتهت بالتعادل 1-1، ليحقق الفريق بعد ذلك فوزه الأول على السد 2-1 في الجولة الثانية.

ثم عاد الفيصلي لتحقيق الفوز في الجولة الثالثة على نظيره ناساف بهدف جوليو تافاريس، قبل أن يتعادل معه في الجولة الرابعة بنتيجة 0-0، في حين تجنب الخسارة أمام الوحدات الأردني بهدف قاتل للاعبه مارتن بويل في الوقت المحتسب بدل الضائع خلال اللقاء الذي انتهى بهدف لكل فريق.

وبعد ضمانه التأهل إلى دور الـ16، لم تكن الخسارة في الجولة الأخيرة أمام السد 0-1 ذات تأثير على موقعه في صدارة المجموعة وتحقيق إنجاز كبير في المشاركة الأولى له على صعيد المسابقة.

وقدم الفيصلي أسماء بارزة كان لها الشأن في المساهمة بوصوله إلى الدور المقبل، فبالإضافة لهشام فايق وتافاريس ومارتن بويل، برز كل من صالح القميزي وحسين صالح ومحمد الصيعري وغيرهم من اللاعبين.

ويواجه الفيصلي نظيره فولاد خوزستان الإيراني في دور الـ16 عن منطقة الغرب، في حين يلعب حامل اللقب فريق الهلال السعودي مع شباب الأهلي دبي، والشباب السعودي مع ناساف الأوزبكي، والدحيل القطري  مع مواطنه الريان.