السبت 20-04-2024
ملاعب

مهاجم الدحيل: حققنا فوزاً مهماً أمام فريق صعب

sepahan-duhail-(5)


ملاعب - قال مايكل أولونغا مهاجم فريق الدحيل إن فريقه حقق فوزاً هاماً أمام منافس صعب، وذلك بعد تغلبه على سيباهان الإيراني 1-0 يوم الأحد على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 84 عندما خطف الدحيل هدف الفوز الثمين بواسطة مايكل أولونغا.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً فوز باختاكور الأوزبكي على التعاون السعودي 1-0 على نفس الملعب.

وحافظ سيباهان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام كل من التعاون والدحيل وباختاكور.


وقال أولونغا في حديث خاص للموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: كانت المباراة أمام سيباهان صعبة للغاية، خاصة أنهم يملكون لاعبين على مستوى عالي، ولكننا نجحنا في النهاية في تحقيق فوز هام أمام منافس قوي في هذه المجموعة.

وأضاف: الأندية الإيرانية أندية تتسم بالسرعة والقوة ولديها خبرة كبيرة في دوري أبطال آسيا، وبالتالي فإن الفوز أمامهم يعتبر خطوة مهمة للمنافسة على إحدى بطاقات التأهل للدور القادم.

وكانت صحوة الدحيل في الدقائق الأخيرة أمام سيباهان قد أسفرت عن تمكنه من تسجيل هدف الفوز الثمين بعد تبادل الكرة بين المُعز علي وجونيور على الجهة اليسرى قبل أن يرسلها المعز عرضية مُتقنة وسط منطقة الجزاء حوّلها أولونغا برأسه داخل الشباك.

وقال المهاجم البالغ من العمر 28 عاماً: لعبنا اليوم وفق الخطة التي وضعها المدرب، من خلال الضغط على المنافس وصنع الفرص واستغلالها بالشكل المطلوب، وقد نجحنا في خطف هدف الفوز في الدقائق الأخيرة.

وأوضح: هذا الفوز جاء نتيجة جهد جميع اللاعبين طوال اللقاء، وأعتقد أننا استحقينا الفوز خاصة بعد المستوى الكبير الذي ظهرنا به خلال الشوط الثاني، فقط فرضنا سيطرتنا على مجريات اللعب وصنعنا الكثير من الفرص.

على المستوى الفردي، يواصل المهاجم الكيني تألقه على المستوى الهجومي بعد أن قدم بطولة لا تنسى الموسم الماضي، حيث سجل في جميع مبارياته الست مع الدحيل في دور المجموعات من دوري أبطال ليكون الأول الذي يفعل ذلك، كما نال لقب هدّاف البطولة برصيد تسعة أهداف.

وبتسجيله هدف الفوز أمام سيباهان يكون أولونغا قد رفع رصيده الشخصي إلى 10 أهداف في دوري الأبطال، ستة أهداف منها أمام فرق إيرانية، بعد أن أحرز 5 أهداف في مرمى الاستقلال في مباراتين ضمن دور المجموعات الموسم الماضي.

وقال أولونغا بهذا الخصوص: أنا سعيد بنجاحي في مواصلة التهديف في دوري أبطال آسيا هذه البطولة الهامة والتي تضم أفضل الفرق في القارة، وأطمح من خلال مساعدة زملائي الفريق في مواصلة هزّ شباك المنافسين من أجل تحقيق أفضل النتائج.

وأكمل: لا يهمني كثيراً من هو الفريق الذي أسجل في مرماه، ولكن ما يهمني هو حصول فريقي على النقاط الثلاث والتأهل إلى الدور القادم، وذلك بالتأكيد يكون من خلال اللعب الجماعي وجهود كافة اللاعبين.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة يوم الخميس، حيث يلتقي الدحيل مع باختاكور، والتعاون مع سيباهان.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الخميس فوز التعاون على الدحيل 2-1 وسيباهان على باختاكور 3-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.