الأحد 03-03-2024
ملاعب

هبوط ليستر وليدز.. وأستون فيلا يحجز بطاقة أوروبية

202352822556457CA


ملاعب - حجز فريق أستون فيلا، بطاقة العبور للملحق المؤهل لدور المجموعات ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل، وذلك بعدما أنهى الموسم في المركز السابع ببطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، من خلال فوزه على ضيفه برايتون 2-1، ضمن منافسات الجولة 38 والأخيرة بالمسابقة.

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 61 نقطة بفارق نقطة عن توتنهام الذي فاز في الجولة ذاتها على ليدز 4-1، وبفارق نقطتين عن برينتفورد صاحب المركز التاسع والذي فاز على ضيفه مانشستر سيتي المتوج باللقب منذ جولتين.

اضافة اعلان
 

على الجانب الأخر، تجمد رصيد برايتون عند 62 نقطة في المركز السادس، وهو الذي ضمن التأهل لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.
وتقدم أستون فيلا عن طريق دوغلاس لويز في الدقيقة الثامنة، قبل أن يضيف أولي واتكينز الهدف الثاني في الدقيقة 26، فيما سجل دينيز أونداف هدف برايتون الوحيد في الدقيقة 38.
من جانبه، سجل برينتفورد هدفه الوحيد في شباك مانشستر سيتي عبر إيثان بينوك في الدقيقة 85.
وهبط فريقا ليستر سيتي وليدز يونايتد إلى دوري الدرجة الأولى (شامبيونشيب)، رغم فوز الأول على ويستهام 2-1، فيما خسر ليدز من توتنهام 1-4.
وتقدم ليستر سيتي عن طريق هارفي بارنز في الدقيقة 34، قبل أن يضيف فوت فايس الهدف الثاني في الدقيقة .62
وفي الدقيقة79 سجل بابلو فورنالس هدف ويستهام الوحيد.

 

ورغم الفوز، إلا أن ليستر سيلعب الموسم المقبل في "شامبيونشيب" بعدما أنهى الموسم في المركز الثامن عشر برصيد 34 نقطة، بفارق نقطتين خلف إيفرتون صاحب المركز السابع عشر.
على الجانب الأخر، تجمد رصيد ويستهام عند 40 نقطة في المركز الرابع عشر.
وفي مباراة ليدز وتوتنهام، تقدم الأخير بهدف لهاري كين في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف بيدرو بورو الهدف الثاني في الدقيقة47.

 

وفي الدقيقة 67 سجل جاك هاريسون الهدف الوحيد لليدز، فيما عاد هاري كين ليضيف الهدف الثالث لتوتنهام في الدقيقة 69، فيما تكفل لوكاس مورا بالهدف الرابع في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
وتجمد رصيد ليدز عند 31 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) ليهبط رفقة ساوثهامبتون (صاحب المركز الأخير) وليستر سيتي.
ونجا إيفرتون من الهبوط عقب فوزه على ضيفه بورنموث 1-0.
وسجل عبد الله دوكوري الهدف الوحيد لإيفرتون في الدقيقة 57.
ورفع إيفرتون رصيده إلى 36 نقطة في المركز السابع عشر، فيما تجمد رصيد بورنموث عند 39 نقطة في المركز الخامس عشر.