الإثنين 27-06-2022
ملاعب

مدرب طاجيكستان يؤكد سعادته بالتأهل إلى نهائيات كأس آسيا

AFC-ASIAN-CUP-2023---Match-(33)


ملاعب - أعرب بيتر سيغارت مدرب منتخب طاجيكستان عن سعادته بنجاح فريقه في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

اضافة اعلان
 

 


وتعادل المنتخب الطاجيكي في مباراته الأخيرة في التصفيات مع قرغيزستان المضيفة 0-0 يوم الثلاثاء على ستاد دولين عمرزاكوف في بيشكشك، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

 

 


وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال المباراة دون أن ينجح أي منهما في الوصول للمرمى.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز سنغافورة على ميانمار 6-2 على نفس الملعب.




وتصدرت طاجيكستان ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام قرغيزستان، مقابل 3 نقاط لسنغافورة، في حين بقي رصيد ميانمار خالياً من النقاط، حيث حصل منتخب طاجيكستان على بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات، في حين تأهل منتخب قرغيزستان كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.



وقال المدرب الكرواتي لطاجيكستان: أهنئ لاعبي طاجيكستان وجميع أفراد الفريق على هذه التأهل الرائع، أعتقد أن كلا الفريقين استحقا التأهل، فمنتخب قرغيزستان جيد للغاية، ولكننا كنا أفضل، حيث حصلنا على المركز الأول في المجموعة، وهذا هو الأمر الأهم.

 



وأضاف: كل التقدير للجماهير الطاجيكية والشعب الطاجيكي وكل من يعمل في الاتحاد وكذلك أفراد طاقم الفريق واللاعبين، حيث كانوا جميعهم رائعين، ونحن سعداء للغاية.

 

 


وأردف بالقول: قبل المباراة كان كلا الفريقين ضمنا التأهل، وكانت الأجواء رائعة هنا في الملعب، حيث كان الجمهور القرغيزي جيداً للغاية، ونحن سعداء بالحصول على المركز الأول بالمجموعة، اليوم لعبنا من أجل التعادل أو الفوز، حيث ركزنا على الحصول على صدارة المجموعة.

وأوضح: لاعبو طاجيكستان صغار السن كثيراً، ومنتخب قرغيزستان قوي ولديه مدرب جيد للغاية، آمل في المرة المقبلة أن نتقابل معهم خلال كأس آسيا، ربما في ربع النهائي.

من جهة أخرى قال السنغافوري إحسان فندي الذي سجل ثلاثة أهداف خلال المباراة التي فازت فيها سنغافورة على ميانمار: الأمر الأهم أننا حققنا الفوز، حيث سنغادر بيشكيك بمشاعر جيدة رغم أننا لم نتأهل إلى كأس آسيا.

 



وتابع: قمنا بعمل جيد هنا، حيث قاتلنا أمام فريقين أعلى منا كثيراً في التصنيف العالمي، وبالتأكيد لا نشعر بالسعادة، ولكن يجب أن نعود ونظهر بصورة جيدة في المرة المقبلة.



وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز طاجيكستان على ميانمار 4-0 وقرغيزستان على سنغافورة 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز طاجيكستان على سنغافورة 1-0 وقرغيزستان على ميانمار 2-0.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.