الثلاثاء 16-04-2024
ملاعب

الإمارات تواجه السعودية في قمة عربية آسيوية

preview-ksauae


ملاعب - يخوض منتخب السعودية مواجهة الحسم أمام الإمارات يوم الخميس على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً اليابان مع طاجيكستان على ستاد بونيودكور.

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات، في حين لا زال رصيد طاجيكستان خالياً من النقاط.


وشدد سعد الشهري مدرب السعودية على أهمية تحقيق الفوز في هذه المباراة، وقال: يجب أن نعمل على تعافي اللاعبين بعد المباراة أمام اليابان، وهذا الأمر مهم جداً، على أمل أن نكون جاهزين لخوض المباراة المقبلة أمام الإمارات، حيث نريد تحقيق الفوز كي نتأهل كصاحب المركز الأول في المجموعة.

وأضاف: منتخبات السعودية واليابان والإمارات قوية جداً، وهي حصلت على المراكز الثلاثة الأولى في بطولة دبي قبل شهر، وهو ما يؤكد قوة المنافسة بينها في هذه المجموعة.

وأوضح: يجب أن نستغل جميع الفرص التي تتاح لنا في هذه المباراة، من أجل ضمان مقعدنا في الدور ربع النهائي.

في المقابل أعرب دينيس سيلفا مدرب الإمارات عن أمله في أن يستعيد لاعبو فريقه عافيتهم بعد إصابة العديد منهم بالتهاب معوي قبل المباراة الماضية أمام طاجيكستان.

وقال سيلفا: آمل أن يستعيد جميع اللاعبين صحتهم ويتعافوا، وذلك كي يكون لدينا جميع اللاعبين متاحين للمشاركة في المباراة.

وأردف بالقول: سننافس بأقصى قوة ممكنة في هذه المباراة، على أمل أن نحقق الفوز ونتأهل للدور الثاني، وأنا واثق أن كل لاعب سيشارك في المباراة سيقدم مستوى جيد.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز السعودية على طاجيكستان 5-0 واليابان على الإمارات 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الإمارات على طاجيكستان 2-0 وتعادل اليابان مع السعودية 0-0.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.