السبت 20-04-2024
ملاعب

ماذا قال مدرب أوزبكستان بعد التأهل متصدرا ؟!

Uzbekistan-v-IR-Iran-Group-A-Reaction


ملاعب -  أعرب تيمور كابادزه مدرب منتخب أوزبكستان عن رضاه من أداء اللاعبين الاحتياط خلال المباراة التي تعادل فيها الفريق مع إيران 1-1 يوم الثلاثاء على الستاد المركزي في قرشي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وتقدم منتخب أوزبكستان عبر هدف اوتابيك جواراقوزاييف في الدقيقة 22، قبل أن تدرك إيران التعادل بالشوط الثاني عن طريق آيرا يوسفي (62).



وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل قطر مع تركمانستان 2-2 على ستاد بونيودكور.

وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لتركمانستان، ونقطتين لكل من إيران وقطر، حيث حصلت أوزبكستان وتركمانستان على بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي.

وفي الدور ربع النهائي يوم السبت تلتقي أوزبكستان مع العراق ثاني المجموعة الثانية، في حين تتقابل تركمانستان مع أستراليا متصدرة المجموعة الثانية.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:
- تيمور كابادزه مدرب منتخب أوزبكستان:
"كنا نريد الفوز في المباراة، ولكنها كانت صعبة لأن الفريق المقابل كان بحاجة لتحقيق الفوز من أجل البقاء في البطولة، التعادل ليس سيئاً حيث أنه من الضروري أن ندخل الدور التالي ونحن الأول في مجموعتنا".

"عندي في الفريق 23 لاعباً يمتلكون ذات القدرات، وقد قمت بإشراك من يصفهم الناس باللاعبين الاحتياط من أجل منحهم فرصة المشاركة وتقييم مستواهم وقدراتهم، لا يوجد عندي لاعبين مهمين ويجب على الجميع أن يقوموا بدورهم، ويجب على من يشارك أن يقدم أفضل ما بوسعه".

"نحن سعداء للعب في قرشي، واريد أن أشكر الجماهير التي ساندتنا، الأجواء كانت رائعة، وكان من الجيد مشاهدة رد فعل اللاعبين وتقديمهم للأداء المطلوب، ونحن الآن نتطلع للمباراة المقبلة التي ستكون مثيرة أمام العراق".

- مهدي مهدافيكيا مدرب منتخب إيران:
"نحن خرجنا من البطولة لأننا خسرنا في المباراة الماضية أمام تركمانستان، وهذا هو الواقع، ولكن اليوم كانت المباراة جيدة، ولو نجحنا في استغلال الفرص التي سنحت لنا لكان بإمكاننا تحقيق الفوز في المباراة، والآن نتطلع للعودة إلى البطولة والظهور بصورة أفضل".

"كان هنالك مشكلتين توجب علينا تجاوزهما، الأولى هي حاجتنا للتسجيل من الفرص التي تسنح لنا، أما المشكلة الثانية فهي اللياقة البدنية للاعبين".

"العديد من لاعبي الفريق لا يلعبون في دوري المحترفين، وهذه مشكلة يجب أن نعمل على معالجتها قبل المشاركة في النسخة المقبلة من البطولة".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز أوزبكستان على تركمانستان 1-0 وتعادل إيران مع قطر 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز أوزبكستان على قطر 6-0 وتركمانستان على إيران 2-1.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.