الخميس 25-04-2024
ملاعب

منتخب اليابان يسعى لحسم بطاقة التأهل

Japan-tajikistan---preview


ملاعب - يسعى منتخب اليابان لحسم التأهل إلى الدور ربع النهائي عندما يتقابل مع طاجيكستان يوم الخميس على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً السعودية مع الإمارات على ستاد لوكوموتيف.

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات، في حين لا زال رصيد طاجيكستان خالياً من النقاط.


وأعرب غو اويا مدرب اليابان عن ثقته بقدرة لاعبي فريقه على حسم بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، وقال: سنحتاج للتعامل بحذر مع المباراة أمام طاجيكستان، ويجب ألا نستهين بهم رغم خسارتهم الكبيرة في المباراة الأولى أمام السعودية.

وأوضح: الأمر الأهم في المباراة أمام طاجيكستان هو أن نلعب بطريقتنا ولا نسقط في فخ اللعب كما يريد الفريق المقابل.

وتابع: نحن أتينا إلى هنا من أجل الفوز بلقب البطولة وليس فقط من أجل اكتساب الخبرة، حيث نريد الفوز بجميع المباريات والتتويج.

من جهته قال أصل الدين حبيبوللاييف مدرب طاجيكستان: لا أعتقد أننا نعاني من مشاكل في الدفاع، ولكن من الصعب أن ندافع طوال الوقت.

وكشف: ما نفتقده هو وجود مهاجمين مميزين، حيث أن ثمانية من لاعبينا يشاركون مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس آسيا، من ضمنهم ثلاثة مهاجمين.

وختم: المباراة أمام اليابان ستكون الأخيرة لنا في البطولة، ولهذا سوف نتباحث في الجهاز الفني بشأن منح الفرصة لجميع اللاعبين، كي يتمكنوا من إظهار مستوى قدراتهم.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز السعودية على طاجيكستان 5-0 واليابان على الإمارات 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الإمارات على طاجيكستان 2-0 وتعادل اليابان مع السعودية 0-0.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.