الخميس 25-06-2026
ملاعب

رسميًا : الحكومة الإسبانية تعلن عودة الجماهير الى المعلب

4201725194930807


ملاعب - وكالات 

أعلنت الحكومة الإسبانية ، صباح اليوم الخميس ، موافقتها على عودة الجماهير للملاعب ، بعد أكثر من عام من الغياب بسبب فيروس كورونا .

ووافقت الحكومة الإسبانية ، خلال الاجتماع الاستثنائي بمجلس الوزراء ، على إلغاء القيود المفروضة على سعة ملاعب كرة القدم وكرة السلة .

وقالت كارولينا دارياس وزيرة الصحة الإسبانية بحسب صحيفة رياضية : " سوف نعود إلى الحياة الطبيعية ، فيما يتعلق بعودة الجمهور إلى الملاعب ".

وبهذا القرار ، يتم إلغاء العمل بالمادة 15.2 من القانون العادي الجديد ، بشأن حضور الجماهير إلى ملاعب كرة القدم وكرة السلة ، الذي تم فرضه خلال فترة تفشي فيروس كورونا .

وتعرضت الأندية الإسبانية لخسائر مالية ضخمة في الموسم الماضي ، بسبب غياب الجماهير عن المباريات .

وكانت الأندية الكبيرة الأكثر تضررا خاصة وأن حضور الجماهير يدر عليها دخلا كبيرا مثل ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية وفالنسيا .

ومع عودة الجماهير في الموسم المقبل ، ستتراجع تلك الخسائر بصورة كبيرة .