الجمعة 19-04-2024
ملاعب

تشكيل أبرز النجوم الغائبين عن أمم أوروربا 2020

4c7f06fc-6fae-49d6-a5e8-6c29bfd68ec0


ملاعب - وكالات

قبل أيام على انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا 2020 التي تأجلت من الصيف الماضي، تأكد غياب عدد من نجوم القارة العجوز عن العرس القاري، إما بسبب لعنة الإصابات أو الاستبعاد لاعتبارات فنية، أو لعدم تأهل منتخبات بلادهم.
اضافة اعلان

وفي وقت يستعد 24 منتخبا أوروبيا لخوض غمار البطولة القارية الأقوى في العالم خلال الفترة من 11 يونيو حتى 11 يوليو المقبلين، بدأت مبكرا إجازة نجوم كبار مثل الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، والنرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، والهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول.

وبعد إعلان معظم المنتخبات الكبرى المرشحة للفوز بلقب كأس أمم أوروبا قوائمها استعدادا للبطولة، التي تأجلت خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، تعرفت الجماهير على النجوم الغائبة، وسط مخاوف كبيرة من فقدان مزيد من النجوم بسبب الإصابات في مباراتي نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وفيما يلي نستعرض تشكيلة (5-3-2) من أفضل النجوم الذين ستفتقدم ملاعب بطولة كأس أمم أوروبا، باختيارات صحيفة «صن» ذائعة الصيت في بريطانيا.

حراسة المرمى
يان أوبلاك

سيشاهد يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، الذي تألق وقاد فريقه للقب الدوري الإسباني في الموسم المنصرم، وحصل على جائزة أفضل حارس مرمى، بطولة كأس أمم أوروبا في منزله، لعدم تأهل منتخب بلاده سلوفينيا إلى النهائيات، علما بأن الفريق لم يتأهل إلى أي بطولة كبرى منذ كأس العالم 2010.

خط الدفاع
آرون بيساكا

يعتبر آرون بيساكا، ظهير مانشستر يونايتد، أحد أفضل المدافعين في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، لكن تأثيره الضعيف في الناحية الهجومية أبعده عن قائمة منتخب إنجلترا المشاركة في كأس أمم أوروبا.

سيرجيو راموس

لم يختر لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، صاحب الـ180 مباراة دولية، ضمن القائمة التي ستلعب في كأس أمم أوروبا، بداعي ابتعاد المدافع عن خوض المباريات بانتظام منذ يناير الماضي، ليغيب عن بطولة كبرى لأول مرة منذ 2005، فيما خلت القائمة من أي لاعب من الفريق الملكي لأول مرة في التاريخ.

فيرجيل فان دايك

لن يتمكن فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول ومنتخب هولندا، من خوض كأس أمم أوروبا، بسبب إصابة الركبة التي تعرض لها في أكتوبر الماضي، وأبعدته منذ ذلك الوقت عن مباريات الريدز، علما بأنه لم يظهر مع منتخب هولندا في بطولة كبرى حتى الآن بعدما فشل فريق الطواحين في التأهل لبطولتي أمم أوروبا 2016 وكأس العالم 2018.

جيروم بواتينج

سيغيب جيروم بواتينج، المدافع الذي سيرحل عن بايرن ميونخ هذا الصيف، عن كأس أمم أوروبا، إذ لم يحظَ بثقة المدرب يواخيم لوف. بواتينج كان ضمن 3 لاعبين كبار تم استبعادهم من صفوف منتخب المانشافت في 2019 بداعي تجديد دماء الفريق، إلى جانب توماس مولر، وماتس هوميلز، لكن لوف أعاد هذا الثنائي إلى القائمة مؤخرا ورفض منح الفرصة لبواتينج رغم خوضه 39 مباراة مع الفريق البافاري في الموسم المنصرم.
 
فيرلاند ميندي

فيرلاند ميندي، ظهير ريال مدريد، هو الآخر لن يكون موجودا مع منتخب بلاده فرنسا في كأس أمم أوروبا، بعدما تعرض لإصابة في السابق، أبعدته عن نهاية موسم الفريق الملكي.

خط الوسط
ميراليم بيانيتش

لم ينجح منتخب البوسنة والهرسك في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا، حيث خسر في التصفيات على يد أيرلندا الشمالية، لينضم ميرالم بيانيتش إلى قائمة النجوم الغائبين عن العرس القاري، وتزداد معاناته بعدما بات حبيسا لدكة البدلاء منذ انتقاله مطلع الموسم الجاري من يوفنتوس إلى برشلونة.

سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش

لن يظهر سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب وسط لاتسيو المتألق، في نهائيات كأس أمم أوروبا، بعدما خسر منتخب صربيا من إسكتلندا في الملحق المؤهل للنهائيات، علما بأن اللاعب يقدم مستويات رائعة مع الفريق الإيطالي ويبدو مرشحا للرحيل بعد الفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا، وسط اهتمام قوي من مانشستر يونايتد وتشيلسي.

إيسكو

استبعد لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، إيسكو صاحب الـ38 مباراة دولية من قائمة كأس أمم أوروبا، بعدما فقد مكانه الأساسي في ريال مدريد، حيث لم يلعب سوى 29 مباراة فقط في كل البطولات، معظمها كبديل.

خط الهجوم
إيرلينج هالاند

ربما يعتبر إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، هو أكثر نجم خسرته بطولة كأس أمم أوروبا، بعدما فشل منتخب بلاده النرويج في حجز مقعد ضمن الـ24 فريقا المشاركين، حيث يقدم صاحب الـ21 عاما مستويات أذهلت العالم خلال الموسمين الماضيين، ويحطم الأرقام القياسية واحدا تلو الآخر، وبات الأسبوع الماضي أول لاعب يسجل 40 هدفا في موسم واحد من الدوريات الأوروبية الكبرى منذ أن فعلها البرازيلي رونالدو قبل 24 عاما.

زلاتان إبراهيموفيتش

بعدما اتخذ قرارا تاريخيا بالتراجع عن الاعتزال الدولي في سن الـ39، لن يتمكن زلاتان إبراهيموفيتش قائد إيه سي ميلان من تمثيل منتخب السويد في كأس أمم أوروبا، بسبب إصابته في الركبة، علما بأنه سجل 62 هدفا في 118 مباراة دولية.