الإثنين 23-05-2022
ملاعب

تصريحات المدربين بعد مواجهة كوريا الجنوبية وفيتنام

Colin-Bell---Korea-Republic-Head-coach---AFC-WOMEN'S-ASIAN-CUP-2022---Post-Match


ملاعب - طالب كولين بيل مدرب منتخب كوريا الجنوبية لاعبات الفريق بالمحافظة على ذات الإيقاع، بعدما حققن الفوز على فيتنام 3-0 يوم الجمعة على ستاد مجمع تشيف تشاتراباتي الرياضي في بوني، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 

 


وسجلت جي سو-يون (5 و81 من ضربة جزاء) والفيتنامية فونغ ثاو (8 بالخطأ في مرمى فريقها) أهداف الفوز لصالح المنتخب الكوري الجنوبي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز اليابان على ميانمار 5-0 على نفس الملعب.


وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية، في حين بقي رصيد فيتنام وميانمار خالياً من النقاط.

وفيما يلي تصريحات المدربين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- كولين بيل مدرب منتخب كوريا الجنوبية:

"نحن سعداء بتحقيق الفوز في بداية البطولة، حققنا بداية جيدة في المباراة وسجلنا هدفين سريعين، ولكنني كنت أتمنى أن نواصل بذات الإيقاع ونسجل المزيد من الأهداف".

"كنا مستعيدن لمواجهة فريق منظم من الناحية الدفاعية، وقد حاول منتخب فيتنام اللحاق بنا في الشوط الثاني، ولهذا واصلنا نقل الكرة وإجبار الفريق المقابل على مواصلة الركض، وهذا ما مكننا من تسجيل هدفين في أول ربع ساعة".

"قلت للاعبات بعد المباراة أن هذه كانت أول مباراة لنا منذ شهر تشرين الثاني/نوفمبر، وأننا كنا بحاجة لاستعادة إيقاعنا، حيث كان طموحنا الرئيسي أن نحصل على النقاط الثلاث".

- ماي دوك تشونغ مدرب منتخب فيتنام:
"لم نتدرب نحو 10 أيام بسبب فايروس كورونا، وهو الأمر الذي أثر علينا في المباراة.. من الدقيقة الأولى عانت لاعباتنا من الارتباك، ولكننا رغم ذلك سعيد لأنهن لعبن بروح عالية".



"أنا راضٍ عن أداء اللاعبات، كنت أتوقع أن نتلقى المزيد من الأهداف، ولكننا لعبنا بصورة جيدة للغاية".

 



وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث تلتقي فيتنام مع اليابان، وميانمار مع كوريا الجنوبية.

 



ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

 



ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.