الخميس 02-05-2024
ملاعب

سيدات الصين يهزمن الصين تايبيه بكأس اسيا

China-PR-v-Chinese-Taipei---4


ملاعب - فاز منتخب الصين على الصين تايبيه 4-0 يوم الخميس على ستاد مومباري آرينا في مومباي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 

 


وسجلت وانغ شوانغ (3 من ضربة جزاء و68) ووانغ شانشان (10) وزهانغ جين (54) أهداف الفوز للمنتخب الصيني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً تعادل الهند المضيفة مع إيران 0-0 على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي.

وتصدرت الصين ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من إيران والهند، في حين بقي رصيد الصين تايبيه خالياً من النقاط.


وبدأ منتخب الصين المباراة بقوة، ليفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض زهانغ لينيان للإعثار من قبل بان ين-هسين، ونفذتها وانغ شوانغ بنجاح.

ثم أضاف المنتخب الصيني الهدف الثاني عندما أرسلت غاو تشين تمريرة عرضية ارتقت لها وانغ شانشان وحولتها برأسها في الشباك (10).

واستمر التفوق الصيني مع تركيز للاعبات الصين تايبيه على الإغلاق الدفاعي، لتستمر النتيجة دون تغيير مع انتهاء الشوط الأول.

في الشوط الثاني عاد منتخب الصين ليبدأ بقوة، ونجح بتسجيل الهدف الثالث بعدما استلمت زهانغ جين تمريرة وانغ شوانغ وتخلصت من مدافعة قبل أن تسدد بثقة في المرمى (54).

وعادت وانغ شوانغ لتسجل الهدف الرابع بعدما استقلبت تمريرة عرضية وتخلصت من مدافعة بطريقة ذكية قبل أن تسدد في المرمى (68).

وتواصلت محاولات لاعبات الصين من أجل تسجيل المزيد من الأهداف، ولكن المباراة انتهت برباعية نظيفة.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث تلتقي إيران مع الصين، والصين تايبيه مع الهند.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.