الجمعة 26-04-2024
ملاعب

مدربة إيران تشيد بحارسة المرمى زهرة كودائي

Zohreh-Koudaei-IR-Iran-WAC2022


ملاعب - أشادت مريم ايراندوست مدربة منتخب إيران بفريقها بعدما تعادل مع الهند المضيفة 0-0 يوم الخميس على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال المباراة دون أن ينجح أي منهما في التسجيل.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز الصين على الصين تايبيه 4-0 على ستاد مومباي آرينا في مومباي.

وتصدرت الصين ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من إيران والهند، في حين بقي رصيد الصين تايبيه خالياً من النقاط.


وفيما يلي تصريحات المدربين بعد نهاية المباراة:


- مريم ايراندوست مدربة منتخب إيران:
"نعرف جميعاً أن المباراة الأولى تكون صعبة، خاصة وأننا لم نلعب أي مباراة دولية قبل البطولة، وأعتقد أننا قدمنا مستوى جيد اليوم.. قدمنا أفضل ما بوسعنا من أجل المحافظة على نظافة شباكنا، وكانت هذه النتيجة مهمة".

"كانت حارسة مرمانا زهرة كودائي إلى جانب هاجر دباغي من أفضل اللاعبات اليوم، زهرة قامت بعمل جيد في حرمان منتخب الهند من التسجيل، في حين أن دباغي لاعبة مبدعة في خط الوسط وتمتلك الخبرة، وقد طلبنا منها الضغط على الفريق المقابل".

"في النهاية سارت خطتنا بنجاح، ونحن سعداء بالمستوى الذي قدمناه خلال مباراة اليوم.. كنا نريد تحقيق الفوز ولكن المنتخب الهندي كان صعباً، ولهذا ركزت لاعباتنا على الدفاع وأنا سعيدة لخروجنا بنقطة".


- توماس دينربي مدرب منتخب الهند:
"أنا محبط بسبب هذه النتيجة، سنحت لنا فرص كافية من أجل التسجيل ولكننا لم ننجح في استغلالها، وهذا بسبب المهارات الفنية، الأهداف لا تأتي لوحدها".

"حصلنا على نقطة في المباراة الأولى، وهذا يعني أن آمالنا لا زالت قائمة في المباريات المقبلة، وفي المحصلة كان يجب أن نحقق الفوز في هذه المباراة".

"كنا ندافع بصورة جيدة، فوجئت في البداية بطريقة لعب منتخب إيران، وبالتأكيد لا يمكن توقع طريقة لعب الفريق المقابل، حيث أن كل مباراة مختلفة، وقد بدأ منتخب إيران بصورة أفضل مما توقعت، لكننا بعد ذلك حاولنا استعادة زمام الأمور بعدما حاولوا الاستحواذ أكثر على الكرة".

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث تلتقي إيران مع الصين، والصين تايبيه مع الهند.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.