السبت 20-04-2024
ملاعب

التصريحات بعد الفوز الصيني الأول في كأس اسيا

Zhang-Xin---cropped


ملاعب - اعتبرت شوي كينغزيا مدربة منتخب الصين أن الاستعداد القوي كان سبب البداية القوية، بعدما نجح فريقها في تحقيق الفوز على الصين تايبيه 4-0 يوم الخميس على ستاد مومباري آرينا في مومباي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 

 


وسجلت وانغ شوانغ (3 من ضربة جزاء و68) ووانغ شانشان (10) وزهانغ جين (54) أهداف الفوز للمنتخب الصيني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً تعادل الهند المضيفة مع إيران 0-0 على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي.


وتصدرت الصين ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من إيران والهند، في حين بقي رصيد الصين تايبيه خالياً من النقاط.

وفيما يلي تصريحات المدربين بعد المباراة:
- شوي كينغزيا مدربة منتخب الصين:
"قبل المباراة قمنا بعمل الكثير من الاستعداد وتدربنا بقوة كبيرة، وقد توقعنا أن يكون الطقس حاراً".

"أعتقد أن لاعبات فريقي كن يمتلكن الثقة من بداية المباراة، رغم أننا عانينا من مشاكل بسيطة، وبشكل عام قدمت اللاعبات مستوى جيد للغاية".

"أود الإعراب عن شكري العميق لجميع اللاعبات على ما قدموه في المباراة الأولى، حيث أنهن قمن بعمل جيد ولعبن بصورة جيدة، حققنا الفوز الأول، وأنا أشعر بالامتنان كوني أقوم بتدريب منتخب سيدات الصين للمرة الأولى".

 


- كازو اتشيغو مدرب منتخب الصين تايبيه:
"هذه البطولة صعبة جداً، ومنتخب الصين مستعد جيداً، ولكننا قمنا بعمل ما يمكن أن نقوم به، قدم الجميع أفضل ما بوسعه طوال المباراة".

"لعبنا بحسب استعداداتنا، ولهذا خسرنا المباراة، ولكننا لا نشعر بالأسف على ذلك، بعد تلقي هدفين في أول 10 دقائق باتت الأمور صعبة، ولكننا حاولنا المواصلة".

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث تلتقي إيران مع الصين، والصين تايبيه مع الهند.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.