الثلاثاء 24-05-2022
ملاعب

اليابان تحقق فوزا كاسحا في بداية حملة دفاعها عن اللقب

61ea8ba515119.image


ملاعب - حقق منتخب اليابان حامل اللقب بداية قوية بعدما تغلب على ميانمار 5-0 يوم الجمعة على ستاد مجمع تشيف تشاتراباتي الرياضي في بوني، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وسجلت ريكو يوكي (22) ويوي هاسيغاوا (48 و90+2) وهيكارو ناوموتو (53) ويوي ناروميا (71) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز كوريا الجنوبية على فيتنام 3-0 على نفس الملعب.



وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية، في حين بقي رصيد فيتنام وميانمار خالياً من النقاط.


وفرض منتخب اليابان سيطرته على المجريات من البداية ليفتتح التسجيل بعد مرور 22 دقيقة عندما أرسلت يوي هاسيغاوا تمريرة عرضية ارتقت لها ريكو يوكي لتلعب كرة رأسية في الشباك.

 


وتواصلت محاولات منتخب اليابان من أجل تعزيز النتيجة، ولكن حارسة ميانمار ماي زين نوي تألقت في التصدي لأكثر من فرصة، في حين ردت العارضة تسديدة هاسيغاوا.

 



في الشوط الثاني رفع منتخب اليابان من وتيرة الضغط، ليسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 48 بعدما هيأت يوكي الكرة أمام هاسيغاوا لتحولها داخل المرمى.

 


وبعد أن حرمت العارضة هاسيغاوا من التسجيل مجدداً، أضافت البديلة هيكارو ناوموتو الهدف الثالث عبر ركلة حرة مباشرة نفذتها متقنة في المرمى (53).

ونجحت البديلة الثانية يوي ناروميا في

تسجيل الهدف الرابع لليابان عبر تسديدة جميلة من حافة منطقة الجزاء (71).

ثم عادت هاسيغاوا لتؤكد نفسها نجمة للمباراة بعدما سجلت الهدف الخامس لليابان عبر تسديدة من فوق الحارسة نوي (90+2).

وكان منتخب اليابان توج بلقب البطولة في النسختين الأخيرتين عامي 2014 و2018، حيث تغلب في كلتا المناسبتين على أستراليا في المباراة النهائي، علماً بأنه كان حصل قبل ذلك على الوصافة في أربع مناسبات.

 


وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث تلتقي فيتنام مع اليابان، وميانمار مع كوريا الجنوبية.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

 

 


ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.