الثلاثاء 24-05-2022
ملاعب

الهند تبحث عن فوزها الأول بكأس اسيا

India-v-IR-Iran-Group-A-WAC2022-Reaction


ملاعب - يطمح منتخب الهند المضيف في حصد الفوز الأول عندما يتقابل مع الصين تايبيه يوم الأحد على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً إيران مع الصين على ستاد مومباي آرينا في مومباي.

وتتصدر الصين ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من إيران والهند، في حين بقي رصيد الصين تايبيه خالياً من النقاط.


وأكد توماس دينربي مدرب الهند على ضرورة عمل تغييرات من أجل تحسين الجانب الهجومي في الفريق بعد التعادل في المباراة الأولى مع إيران، وقال: أعتقد أن لدينا دفاع قوي، حيث دافعنا بصورة جيدة أمام إيران عندما قاموا بشن الهجمات المرتدة، لكن يجب أن نقوم بعمل بعض التعديلات في الهجوم لمواجهة الخصم التالي.

وأضاف: فلسفتي تركز على أن نتعلم من الدروس وأن ننظر للأمام، الحصول على نقاط في المباراة الأولى دائماً جيد، لأنه يعزز فرصك بالتأهل للدور التالي، ويجب أن نلتزم بذات الخطة في المباراة أمام الصين تايبيه.

وأوضح: المباراة الأولى أمام إيران انتهت، والنتيجة لن تتغير، يجب ألا ننظر للخلف ويجب أن نعمل على معالجة إنهاء الفرص ونحاول الحصول على النقاط الثلاث في المباراة الثانية.

من جهته قال كازو اتشيغو مدرب الصين تايبيه: هذه البطولة صعبة، وقد قامت جميع اللاعبات بتقديم أفضل ما بوسعهن خلال المباراة الأولى أمام الصين.

وأردف بالقول: اللاعبات بحاجة للتعافي بعد خوض مباراة صعبة أمام الصين، وهن سيكن متحفزات لخوض المواجهة أمام الهند، حيث خسرنا أمام الهند في شهر تشرين الأول/أكتوبر، والفريق يريد الثأر من تلك الخسارة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الخميس فوز الصين على الصين تايبيه 4-0 وتعادل الهند مع إيران 0-0.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأربعاء، حيث تلتقي الهند مع الصين، والصين تايبيه مع إيران.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.