الخميس 25-04-2024
ملاعب

الصين تايبيه تحقق فوزا هاما في ملحق كأس العالم

Chinese-Taipei-v-Thailand-Playoff-WAC2022-(7)


ملاعب - فاز منتخب الصين تايبيه على تايلاند 3-0 يوم الجمعة على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي، في بطولة كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، ضمن الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا.

اضافة اعلان
 

 


وسجلت سو يو هسوان (44 و85) وتشين ينغ هوي (90+4) أهداف الفوز لصالح منتخب الصين تايبيه.

وتصدرت الصين تايبيه ترتيب الملحق برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام فيتنام، في حين بقي رصيد تايلاند خالياً من النقاط بعد خوض مباراتين.

وضغط منتخب تايلاند في بداية المباراة، رغم الغيابات العديدة في صفوف الفريق بسبب حالات كورونا.

ثم بدأ منتخب الصين تايبيه تدريجياً في دخول أجواء المباراة، ليسجل هدف التقدم في الدقيقة 44 عندما استلمت سو يو هسوان تمريرة وو كاي تشينغ وسددت في الشباك.

في الشوط الثاني اندفع منتخب تايلاند من أجل تعديل النتيجة، ولكن لاعبات الفريق لم ينجحن في الوصول للمرمى.

وشهدت الدقيقة 85 تسجيل الهدف الثاني للصين تايبيه بعدما استلمت سو يو هسوان تمريرة وو كاي تشينغ وسددت في المرمى.

ثم أضافت تشين ينغ هوي الهدف الثالث لصالح الصين تايبيه عبر ركلة حرة مباشرة نفذتها متقنة في الشباك (90+4).

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز فيتنام على تايلاند 2-0، على أن تجمع الجولة الثالثة يوم الأحد بين فيتنام والصين تايبيه.

ويتأهل الحاصل على المركز الأول في الملحق مباشرة إلى نهائيات كأس العالم للسيدات، في حين ينتقل الفريقين الحاصلين على المركز الثاني والثالث للمشاركة في الملحق العالمي.

وكانت منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والصين والفلبين حصلت على أول أربع بطاقات للمشاركة في كأس العالم، حيث انضمت إلى منتخب أستراليا المضيف.

وكان منتخب الصين تايبيه حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط من مباراتين، بعدما خسر أمام الصين 0-4 وفاز على إيران 5-0، ثم خسر في ربع النهائي أمام الفلبين بفارق ركلات الترجيح 3-4 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

في المقابل حصل منتخب تايلاند على المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام الفلبين 0-2 وفاز على إندونيسيا 4-0 وخسر أمام أستراليا 1-2، وخسر في ربع النهائي أمام اليابان 0-7.