الجمعة 19-04-2024
ملاعب

مدربة الصين تكشف سر الفوز على فيتنام

China-PR-v-Vietnam-Qfinals-WAC2022--5


ملاعب - اعتبرت شوي كينغزيا مدربة منتخب الصين أن ثقتها بلاعبات الفريق كانت مفتاح الفوز على فيتنام 3-1 يوم الأحد على ستاد دي واي باتيل في مومباي، ضمن ربع نهائي كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وتقدم منتخب فيتنام عبر هدف نغوين ثاي تويت في الدقيقة 12، قبل أن يرد المنتخب الصيني بثلاثية عن طريق وانغ شوانغ (26) ووانغ شانشان (53) وتانغ جيالي (54).

وتأهل منتخب الصين ليتقابل في قبل النهائي مع منتخب اليابان الذي تغلب على تايلاند 7-0 يوم الأحد أيضاً.


وفيما يلي تصريحات المدربين في المؤتمر الصحفي بعد المباراة:

 


- شوي كينغزيا مدربة منتخب الصين:
"تلقينا هدفاً مبكراً في المباراة لأن اللاعبات كن متحمسات ومندفعات لتحقيق الفوز، ارتكبنا غلطة في الدفاع لكننا كنا محظوظين لنسجل التعادل في الشوط الأول، ثم عادت اللاعبات في الشوط الثاني ليحققن الفوز".

"كانت بدايتنا بطيئة، ولكن أنا كمدربة لا يمكن أن أقوم فجأة بعمل تبديلات في الفريق، لأن مثل هذه التبديلات تؤثر على تناغم الفريق.. الشيء الأهم هو منح الوقت للاعبات من أجل التأقلم والتعديل، كما حصل من خلال الأداء في الشوط الثاني".

"أنا أؤمن بلاعباتي، وسوف نقوم بعمل أفضل في الدور قبل النهائي، وآمل أن تستمع اللاعبات بالمباراة المقبلة ويقدمن مستوى جيد كما يفعلن في التدريبات، وآمل أن تكون الثقة حاضرة في المباراة، حيث كل شيء ممكن".

- ماي دوك تشونغ مدرب منتخب فيتنام:
"أنا فخور جداً باللاعبات، حاولنا ما بوسعنا أمام منتخب الصين القوي، رغم أن الفريق تأثير كثيراً بجائحة كوفيد-19، وقد أظهرنا تصميمنا على أرض الملعب".

"نجح فريقنا في التقدم، ولكننا لم نكن محظوظين لاستغلال هذا التقدم، عاد منتخب الصين وحقق الفوز ولكن هذه هي كرة القدم، سوف نعتبر هذه المباراة استعداد للمباريات المقبلة في الملحق".

"منتخب الصين قوي جداً ولديهم فريق موهوب، ولكن لاعباتنا تمكن من التسجيل مبكراً، وقد استغلينا بعض نقاط الضعف لديهم واستغلينا خطأ دفاع".

وكان منتخب الصين تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من مباراتين، بعدما فاز على الصين تايبيه 4-0 وعلى إيران 7-0.

في المقابل حصل منتخب فيتنام على المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام كوريا الجنوبية 0-3 وأمام اليابان 0-3 وتعادل مع ميانمار 2-2.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر. في حين يتأهل فريقين من أجل خوض الملحق العالمي لكأس العالم.