الخميس 25-04-2024
ملاعب

الصين تتغلب على فيتنام في كأس اسيا

China-PR-v-Vietnam-Qfinals-WAC2022--6


ملاعب - تأهل منتخب الصين إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه على فيتنام 3-1 يوم الأحد على ستاد دي واي باتيل في مومباي، ضمن ربع نهائي كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 

 


وتقدم منتخب فيتنام عبر هدف نغوين ثاي تويت في الدقيقة 12، قبل أن يرد المنتخب الصيني بثلاثية عن طريق وانغ شوانغ (26) ووانغ شانشان (53) وتانغ جيالي (54).

وتأهل منتخب الصين ليتقابل في قبل النهائي مع منتخب اليابان الذي تغلب على تايلاند 7-0 يوم الأحد أيضاً.


وضغط المنتخب الصيني في بداية المباراة، ولكن منتخب فيتنام خطف هدف التقدم في الدقيقة 12 عندما قطعت نغوين تويت دونغ الكرة التي أبعدتها يانغ لينا قبل أن تسدد من حافة منطقة الجزاء بعيداً عن متناول الحارس يو زهاو.

 

 


ورغم هذه الصدمة واصل منتخب الصين تفوقه، لينجح في إدراك التعادل عند الدقيقة 26 بواسطة وانغ شوانغ التي تابعت الكرة المرتدة من الحارسة تران ثاي ثانه إثر محاولة وانغ شانشان.

مع انطلاق الشوط الثاني ضغط منتخب الصين بقوة، ليسجل هدفين متتاليين، جاء الأول إثر تمريرة وانغ شوانغ العرضية التي وصلت داخل المنطقة إلى وانغ شانشان لتسدد في المرمى (53).

ثم أضافت تانغ جيالي الهدف الثالث بعدما استغلت تغافل الدفاع لتسدد كرة أرضية نحو الشباك (54).

 


وكاد منتخب فيتنام يقلص الفارق في الدقيقة 88 عندما حصل على ضربة جزاء نتيجة لمس لي مينغوين للكرة بيدها داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدة نغوين ثاي ارتطمت بالعارضة وتابعت طريقها خارج الملعب.

وكان منتخب الصين تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من مباراتين، بعدما فاز على الصين تايبيه 4-0 وعلى إيران 7-0.

 

 


في المقابل حصل منتخب فيتنام على المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام كوريا الجنوبية 0-3 وأمام اليابان 0-3 وتعادل مع ميانمار 2-2.

 


ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر. في حين يتأهل فريقين من أجل خوض الملحق العالمي لكأس العالم.