الإثنين 23-05-2022
ملاعب

مدرب فولاذ الإيراني : كنت أتوقع أن تكون مباراة الغرافة صعبة

Javad-Nekounam-v-Al-Gharafa


ملاعب - أعرب جواد نيكونام مدرب نادي فولاد خوزستان الإيراني عن سعادته بعد فوز فريقه على الغرافة القطري 1-0 يوم الجمعة على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل لوسيانو شيمبا هدف الفوز الثمين لصالح فولاد خوزستان في الدقيقة 15 من عمر اللقاء.

وأكمل الغرافة المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع المهدي علي مختار في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز شباب الأهلي دبي الإماراتي على آهال التركماني 2-1 على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وحافظ فولاد خوزستان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط لشباب الأهلي، و5 للغرافة ونقطة لآهال.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- جواد نيكونام مدرب نادي فولاد خوزستان الإيراني:
"كنت أتوقع أن تكون المباراة صعبة، فالغرافة كان يمتلك فرصة للبقاء في المنافسة بدوري أبطال آسيا، وقد ركزوا بشكل كامل من أجل تحقيق الفوز".

"سنحت لنا فرص من أجل تسجيل الأهداف في الشوط الأول ولكننا لم ننجح في استغلالها، ثم في الشوط الثاني ضغط الفريق المقابل وألقى بكل أوراقه أمامنا".

"كان من الصعب أن ندافع خلال الشوط الثاني، فالغرافة ضغط علينا وقد ارتكبنا بعض الأخطاء وكدنا نتلقى الأهداف، لا يمكن ارتكاب مثل هذه الأخطاء على هذا المستوى، وبشكل عام أريد أن أهنئ اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني على هذا الفوز".

- أندريا ستراماتشيوني مدرب نادي الغرافة القطري:
"قام فريقي بعمل رد فعل جيد، سنحت لنا خمس أو ست فرص ولكن حارس مرمى الفريق المقابل كان أفضل لاعب على أرض الملعب، نحن غير سعداء بخسارة المباراة، ولكن يجب أن نكون إيجابيين لأن الفريق عرف كيف يلعب كرة قدم جيدة وهذا هو الأمر الأهم".

"في الشوط الثاني قدمنا مستوى رائع، رغم أننا خسرنا المهاجم الوحيد لدينا خلال الشوط الأول، وقد صنعنا الكثير من الفرص، حيث أعتقد أننا لم نستحق الخسارة".

"باستثناء الخسارة الماضية أمام شباب الأهلي، فإن الغرافة قدم مستويات جيدة، وقد تبقت لنا مباراة واحدة، رغم أننا لم نلعب منذ فترة طويلة في دوري أبطال آسيا، وقد بات لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين ويمكن أن نبني على هذه المشاركة في المستقبل".

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي فولاد مع شباب الأهلي، وآهال مع الغرافة.

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل فولاد مع الغرافة 0-0 وتعادل آهال مع شباب الأهلي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الغرافة على آهال 2-0 وتعادل شباب الأهلي مع فولاد 1-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز فولاد على آهال 1-0 وتعادل الغرافة مع شباب الأهلي 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز شباب الأهلي على الغرافة 8-2 وفولاد على آهال 1-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.