الإثنين 27-06-2022
ملاعب

مدرب الشباب السعودي يشكر اللاعبين

Al-Jazira-v-Al-Shabab---celebration


ملاعب - اعتبر ماريوس سوموديكا مدرب نادي الشباب السعودي أن فريقه نجح في إنجاز المهمة القارية، بعد فوزه على الجزيرة الإماراتي 2-0 يوم الثلاثاء على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل جون ماري (68) وباولينيو (88) هدفي الفوز لصالح نادي الشباب.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز مومباي سيتي الهندي على القوة الجوية العراقي 1-0 على ستاد الملك فهد الدولي.

وتصدر الشباب ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لمومباي سيتي والقوة الجوية و4 للجزيرة، حيث فاز الشباب بصدارة المجموعة وتأهل إلى دور الـ16.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- ماريوس سوموديكا مدرب نادي الشباب السعودي:
"كان الشوط الأول سيئاً بالنسبة لنا، حيث كان من الصعب التركيز على المباراة بعد خوض عدة مباريات عالية المستوى ومتقاربة التوقيت، وكذلك كان الأمر أصعب بعد أن كنا ضمنا التأهل إلى دور الـ16".

"أريد أن أشكر اللاعبين على هذا الإنجاز، حيث كان من الرائع أننا تمكنا من الحصول على 16 نقطة وتسجيل 18 هدف وتلقي هدف واحد فقط في مرمانا".

"وجودي كمدرب للفريق قد يتطلب من اللاعبين بذل مجهودات كبيرة، ولكن اللاعبين يتفهمون ذلك، وهم يستمعون لتعليماتي، ويتناغمون معي بصورة جيدة.. نحن حققنا ما نريد هنا، والآن سنركز على الدوري المحلي".

- مارسل كايزر مدرب نادي الجزيرة الإماراتي:
"بشكل عام أنا سعيد بأداء اللاعبين، ولكننا خسرنا في النهاية ولم نحصل على عدد كاف من النقاط خلال هذه البطولة".

"كنا نعاني من بعض المشاكل بسبب إصابات اللاعبين، خاصة بعض الأسماء الكبيرة التي غابت عن تشكيلة الفريق في مباريات المجموعة".

"كان لدينا بعض اللاعبين الشباب الذين شاركوا في هذه المباريات، وقد تعلموا الكثير خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وآمل أن يواصلوا التطور".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الشباب على مومباي 3-0 والقوة الجوية على الجزيرة 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الشباب على الجزيرة 3-0 ومومباي سيتي على القوة الجوية 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الجزيرة على مومباي 1-0 وتعادل القوة الجوية مع الشباب 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الشباب على القوة الجوية 3-0 وتعادل مومباي مع الجزيرة 0-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز الشباب على مومباي 6-0 والقوة الجوية على الجزيرة 3-2.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.