الأربعاء 08-02-2023

ممثل الكرة الهندية يبحث عن ظهور مشرف بدوري الأبطال

Mumbai-City-2


ملاعب - تشهد بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم هذا العام إطلالةً تاريخية لفريق مومباي سيتي الهندي الذي سيلعب ضمن المجموعة الثانية إلى جانب كل من الشباب السعودي والجزيرة الإماراتي والقوة الجوية العراقي.

اضافة اعلان
 


ويواصل فريق مومباي كتابة التاريخ على طريقته الخاصة بعد تتويجه بلقب دوري السوبر الهندي للمرة الأولى في تاريخه العام الماضي، وذلك بعد مرور 7 أعوام فقط على تأسيسه الذي كان في العام 2014.

ويواصل الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم نشر التقارير الخاصة عن الأندية التي تشارك في دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا ضمن سلسلة تسلط الضوء على المسابقة الكروية الأهم على صعيد الأندية في القارة الآسيوية.


وكانت المسابقة قد انطلقت الشهر الجاري بإقامة مباريات الأدوار التمهيدية، حيث نستعرض في هذا التقرير العديد الكثير من المحطات الخاصة بالفريق الهندي منها ما يتعلق باللمحة التاريخية والإنجازات التي حققها على المستويين المحلي والخارجي.

مومباي سيتي (الهند)
- أبرز النتائج السابقة: لا يوجد
- المدرب: ديس باكنغهام (إنكلترا)
لاعب للمتابعة: آدم لو فوندر

مشواره قارياً ومحلياً
نجح فريق مومباي سيتي بكتابة اسمه ضمن سجلات كبار الأندية الهندية الفائزة بلقب الدوري الهندي على الرغم من حداثة عهده مع اللعبة حيث تأسس عام 2014، وشق طريقه نحو منصات التتويج بسرعة هائلة.

ظفر مومباي بلقب الدوري الهندي بعد أن تصدر الترتيب العام للفرق برصيد 40 نقطة من 12 انتصاراً و4 تعادلات ومثلها خسر، مسجلاً 35 هدفاً مقابل 18 كرة دخلت في شباكه.

وفي الدور قبل النهائي للمسابقة؛ ابتسم الحظ للفريق حينما فاز على غوا بفارق ركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف، وفي لقاء الذهاب بهدفين كل فريق.

وكتب بومباي التاريخ بفوزه في المباراة النهائية على موهون بوغان بهدفين مقابل هدف ليتوج باللقب الأهم في مسيرته الواعدة في عالم كرة القدم.

ويعتبر مومباي سيتي الفريق الثاني الذي يمثل الهند تاريخياً في دوري أبطال آسيا بعد أن نجح مواطنه غوا في ذلك خلال النسخة الأخيرة التي احتل فيها المركز الثالث في المجموعة الخامسة وشهد مشواره تحقيق 3 نقاط من ثلاث تعادلات وخسر 3 مباريات.

ويطمح المدرب الإنكليزي الشاب ديس باكنغهام في قيادة بومباي في البطولة بنجاح، حيث المغامرة الكروية الأهم في مسيرته التدريبية بشكل خاص وللفريق عموماً، ويمتلك من الأدوات المؤهلة لذلك كبعض النجوم البارزين في صفوفه.

ويحتل المهاجم الإنكليزي آدم لو فوندر (35 عاماً) قائمة ابرز اللاعبين في الفريق نظراً لخبراته الواسعة التي ساهمت بتسجيله 11 هدفاً في الدوري وساعدت فريقه بحصد اللقب الأول عن جدارة.

ولعب لو فوندر في العديد من أندية إنكلترا وويلز، وقدم إلى صفوف بومباي من فريق سيدني الأسترالي في تشرين الأول/أكتوبر 2020 ليضع بصمته الواضحة في خط هجوم الفريق مما يعزز الإضافة المرجوة خلال الحدث الكروي المقبل.