الأحد 05-02-2023

مهدي علي يسعى لتقديم نسخة مثالية مع شباب الأهلي

W18-Shabab-Al-Ahli-v-Al-Wahda


ملاعب - يواصل الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم نشر التقارير الخاصة عن الأندية التي تشارك في دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وانطلقت المسابقة الأهم على صعيد القارة الآسيوية الشهر الجاري بإقامة مباريات الأدوار التمهيدية، حيث نستعرض في هذه التقارير العديد الكثير من المحطات الخاصة بالفرق المشاركة، حيث يتم تسليط الضوء على تاريخ مشاركتها بالبطولة، ومشوارها على المستوى المحلي إلى جانب طموحات المنافسة.

في هذا التقرير نستعرض مسيرة فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي أحد فرق المجموعة الثالثة، التي تضم إلى جانبه فرق الغرافة القطري وفولاد الإيراني وآهال التركماني، والذي يمثل بلاده في المسابقة إلى جانب فريقي الشارقة والجزيرة.


شباب الأهلي دبي (الإمارات)
- أبرز النتائج السابقة: الوصيف (2015)
- المدرب: مهدي علي (الإمارات)
- لاعب للمتابعة: مهدي قائدي

مشواره محلياً وقارياً
خطوة واحدة كانت تفصل فريق شباب الأهلي دبي عن تحقيق حلم التتويج بلقب دوري أبطال آسيا عام 2015 لكن فريق غوانغزهو إيفرغراند الصيني كان له رأيٌ آخر عندما خطف اللقب بفوزه في إياب الدور النهائي، الذي أقيم في تيانهي، بهدف دون رد بعد أن انتهى لقاء الذهاب في دبي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وقدم الفريق الإماراتي عروضاً كروية رائعة في تلك النسخة من البطولة بدأت منذ تأهله ثانياً عن دور المجموعات بفارق الأهداف عن فريق ناساف الأوزبكي، ليتجاوز بعدها جميع المنافسين في الأدوار الإقصائية وصولاً إلى المباراة النهائية التي تبخر خلالها الحلم القاري أمام كتيبة المدرب البرازيلي المعروف لويس فيليبي سكولاري.

ويشارك شباب الأهلي دبي الإماراتي في دوري أبطال آسيا هذا الموسم بصفته كبطل لمسابقة كأس رئيس الدولة في الإمارات الموسم الماضي بعد تغلبه في المباراة النهائية على النصر بهدفين مقابل هدف وحيد.

محلياً؛ لا يقدم فريق شباب الأهلي دبي المستوى المطلوب لدى أنصاره، حيث يحتل المركز الخامس على سلم الترتيب العام للدوري حتى هذا الموسم برصيد 30 نقطة جمعها من 8 انتصارات و6 تعادلات، و5 خسائر، مسجلاً 23 هدفاً مقابل 22 كرة في مرماه.

كما ودع الفريق مسابقة كأس رئيس الدولة من الدور ربع النهائي بالخسارة أمام الشارقة بفارق ركلات الجزاء الترجيحية (2-4) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ونجح شباب الأهلي دبي بتحقيق لقب الدوري المحلي 10 مرات، وكأس رئيس الدولة 13 مرة، وكأس السوبر الإماراتي 4 مرات، ودوري أبطال الخليج 3 مرات، وغيرها من الألقاب الأخرى.

ويشرف على تدريبات الفريق المدرب الوطني البارز مهدي علي الذي سبق له أن حقق إنجازات كبيرة مع المنتخب الوطني الأول خلال الفترة الطويلة التي قضاها في منصبه كالتتويج بلقب كأس الخليج عام 2013 وقاده للوصول إلى المركز الثالث في كأس آسيا عام 2015.

ويأمل مهدي علي بتحقيق بصمة له من خلال إنجاز على مستوى الأندية، ويجد في مسابقة دوري الأبطال ما يثري شغفه، ويعتمد في ذلك على العديد من الأسماء البارزة التي من شأنها أن تساعد الفريق في الظهور بصورة جيدة مثل النجم الإيراني الواعد مهدي قائدي.

ونجح شباب الأهلي دبي بالتعاقد مع قائدي البالغ من العمر 23 عاماً وبرز في صفوف فريق الاستقلال الإيراني الموسم الماضي، قبل أن يسجل هذا العام مع فريقه الجديد 4 أهداف في مسابقة الدوري.