الجمعة 03-02-2023

تعرف على فريق فولاذ الإيراني قبل دوري الأبطال

Foolad-2


ملاعب - يواصل الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم نشر التقارير الخاصة عن الأندية التي تشارك في دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وانطلقت المسابقة الأهم على صعيد القارة الآسيوية الشهر الجاري بإقامة مباريات الأدوار التمهيدية، حيث نستعرض في هذه التقارير العديد الكثير من المحطات الخاصة بالفرق المشاركة، حيث يتم تسليط الضوء على تاريخ مشاركتها بالبطولة، ومشوارها على المستوى المحلي إلى جانب طموحات المنافسة.

نسلط الضوء  في هذا التقرير على مسيرة فريق فولاد خوزستان الإيراني الذي يلعب ضمن المجموعة الثالثة، التي تضم إلى جانبه فرق شباب الأهلي دبي الإماراتي والغرافة القطري وآهال التركماني، ويمثل إيران في البطولة إلى جانب سيباهان.


فولاد خوزستان (إيران)
- أبرز النتائج السابقة: دور الـ16 (2014)
- المدرب: جيسوس خافيير نوبل
- لاعب للمتابعة: لوسيانو بيريرا

مشواره محلياً وقارياً
يعتبر فريق فولاد خوزستان من الفرق المهمة في إيران على الرغم من عدم تحقيقه لإنجازات كبيرة مقارنة مع الفرق التي لها الباع الطويل في البلاد، حيث نجح منذ تأسيسه في العام 1971 في الفوز بلقب الدوري الإيراني مرتين عامي 2004-2005 و2013-2014، وكأس حازفي مرة واحدة 2021، وكأس السوبر مرة واحدة 2021.

ويشارك فولاذ في دوري أبطال آسيا للعام الثاني على التوالي بعد بعد نجاحه في التتويج بلقب كأس حاذفي الموسم الماضي.

وخلال الموسم الماضي في الدوري حصل الفريق على المركز الثالث، ولكنه عوض ذلك من خلال الفوز بلقب كأس حاذفي عندما تغلب في المباراة النهائية على الاستقلال، وشهد الموسم الحالي حصول فولاد على لقب كأس السوبر بعدما تغلب على بيرسيبوليس 1-0 يوم 7 شباط/فبراير الماضي.

وبعد مرور 23 جولة من بطولة الدوري المسابقة الأهم في البلاد هذا الموسم، يحتل فريق فولاد المركز الخامس برصيد 35 نقطة بفارق 20 نقطة عن المتصدر استقلال طهران، وشهدت نتائجه 9 انتصارات و8 تعادل مقابل 6 خسائر.

أما على المستوى القاري فكانت أفضل نتائج الفريق هي الوصول إلى دور الـ16 في النسخة التي جرت عام 2014، حيث خرج أمام فريق السد القطري بعد التعادل سلبياً في الدوحة وبهدفين لكل منهما  في إيران.

ونجح فولاد في تلك النسخة بتصدر المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة متقدماً على فرق بونيودكور الأوزبكي صاحب المركز الثاني والجيش القطري ولكل منهما 8 نقاط بالإضافة للفتح السعودي الذي جاء أخيراً برصيد نقطتين.

ويشرف على تدريب الفريق الإسباني جيسوس خافيير نوبل الذي يخوض المشاركة القارية الثانية مع فولاد.

ويمتلكم فولاد العديد من العناصر المميزة في مقدمتها البرازيلي لوسيانو بيريرا الذي يمتلك إمكانيات فنية كبيرة أهلته لتسجيل 9 أهداف هذا الموسم.