الجمعة 26-04-2024
ملاعب

كيتشي يتأهل لدور الـ 16 من دوري أبطال اسيا

Kitchee-SC-v-Vissel-Kobe-Group-J-ACL2022-(2)


ملاعب - خطف نادي كيتشي من هونغ كونغ بطاقة التأهل إلى الأوار الإقصائية بعد تعادل مع فيسيل كوبي الياباني 2-2 يوم الأحد على ستاد بوريرام، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة العاشرة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل لينكولن (44 من ضربة جزاء) ويوشينوري موتو (87) هدفي فيسيل كوبي، في حين أحرز ديان داميانوفيتش (45+3 من ضربة جزاء) وراؤول بايينا (90+1) هدفي كيتشي.

وأكمل نادي كيتشي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد بايينا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وتضم المجموعة ثلاثة أندية، وذلك بعد انسحاب شنغهاي بورت الصيني.


وتصدر فيسيل كوبي ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لكيتشي، ونقطة لتشيانغراي يونايتد التايلاندي. حيث تأهل فيسيل كوبي إلى دور الـ16 كبطل للمجموعة، في حين تأهل كيتشي كأحد أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.

بعد بداية هادئة، كانت أولى الفرص لكيتشي عبر تسديدة ديان داميانوفيتش التي سيطر عليها الحارس دايا مايكاوا في الدقيقة 18.

وواصل كيتشي تهديد مرمى الفريق الياباني، وسنحت له فرصتين قبل أن ينفرد دامياونوفيش بالمرمى لكن المدافع ليو أوساكي تدخل في اللحظة الأخيرة لإنقاذ الموقف (32).

من جهته كان فيسيل كوبي الأكثر استحواذاً على الكرة دون خطورة على المرمى، حتى افتتح التسجيل في الدقيقة 44 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض البرازيلي لينكولن للإعثار داخل منطقة الجزاء من قبل راؤول بايينا، ونفذها ذات اللاعب بنجاح.

لكن كيتشي أدرك التعادل من ضربة جزاء أيضاً، احتسبت نتيجة لمس أوساكي للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ونفذها داميانوفيتش بنجاح (45+3).

في الشوط الثاني واصل فيسيل كوبي سيطرته على المجريات دون خطورة على المرمى، وكانت أبرز محاولات الفريق في الدقيقة 73 عبر رأسية ريو هاتسوسي التي تألق الحارس باولو سيزار في إبعادها.

ونجح الفريق الياباني في تسجيل الهدف الثاني إثر ركلة ركنية نفذها شيون اينوي وارتقى لها يوشينوري موتو غير المراقب ليحولها برأسه في الشباك (87).

وعاد كيتشي من جديد ليسجل هدف التعادل إثر ركلة ركنية نفذها كلايتون، وتابعها بايينا على القائم القريب ليحولها برأسه داخل المرمى (90+1).

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز كيتشي على تشيانغراي يونايتد 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز فيسيل كوبي على كيتشي 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز فيسيل كوبي على تشيانغراي يونايتد 6-0، وشهدت الجولة الرابعة تعادل تشيانغراي يونايتد مع فيسيل كوبي 0-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز كيتشي على تشيانغراي يونايتد 3-2.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.