الخميس 25-07-2024
ملاعب

مازيمبي في مواجهة الأهلي على بطاقة نهائي أبطال أفريقيا

1


ملاعب - يحل مازيمبي ضيفا على الأهلي مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، علما بأن مباراة الذهاب التي أقيمت في الكونغو انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

اضافة اعلان

مباراة الأهلي ضد مازيمبي في العاشرة مساء اليوم الجمعة وتذاع على قناة beIN Sports HD 6

 

ويتطلع الاهلي للصعود للمباراة النهائية لدوري ابطال افريقيا الليلة للمرة الخامسة على التوالي بعدما حصد لقب دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية على حساب الوداد المغربي.


وينتظر أن يلتقي الفائز في مجموع لقائي الذهاب والعودة في الدور النهائي الفائز من فريقي الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي.

 

يعتمد مدرب مازيمبي دائما في اللعب خارج أرضه على طريقة 4-1-4-1 ، إذ يرتكز اللعب على المرتدات السريعة والاندفاع المباشر نحو المرمى، دون تحضير مبالغ في الخلف من أجل مباغته الفريق المنافسة وخطف هدف يربك الحسابات.

 

ويملك مازيمبي أسلحة قد تكون مصدر خطورة أمام الأهلي أبرزهم شيخ فوفانا الجناح الأيسر الذي سجل 4 أهداف في البطولة حتى الآن، بالإضافة إلى لاعب خط الوسط جلودي ليكونزا الذي يعتمد عليه نداي في التوغل بين المدافعين وصنع الزيادة العددية، وإبراهيما كايتا الظهير الأيمن الموريتاني الذي يملك مقومات هجومية رائعة ، وحارس المرمى أليو بادارا فاتي الذي خرج 5 مرات بشباك نظيفة في 8 مباريات خاضها مع الفريق بالبطولة الحالية.


كما يملك فريق مازيمبي خط دفاع قوي للغاية، حيث لم يستقبل منذ بداية النسخة الحالية من البطولة سوى 3 أهداف فقط.