السبت 04-05-2024
ملاعب

قبل دوري أبطال اسيا ،، تعرف على سيبهان الإيراني

Sepahan-1


ملاعب -  يواصل الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم نشر التقارير الخاصة عن الأندية التي تشارك في دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وانطلقت المسابقة الأهم في قارة آسيا على صعيد الأندية، الشهر الجاري بإقامة مباريات الأدوار التمهيدية، حيث نستعرض في هذه التقارير العديد الكثير من المحطات الخاصة بالفرق المشاركة، ويتم تسليط الضوء على تاريخ مشاركتها بالبطولة، ومشوارها على المستوى المحلي إلى جانب طموحات المنافسة.

في هذا التقرير نستعرض فريق سيباهان الإيراني أحد فرق المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه فرق الدحيل القطري وباختاكور الأوزبكي والتعاون السعودي، ويمثل بلاده في المسابقة إلى جانب فولاد خوزستان.


سيباهان (إيران)
- أبرز النتائج السابقة: الوصيف (2007)
- المدرب: محرم نافيديكيا (إيران)
- لاعب للمتابعة: شهريار موغانلو

مشواره قارياً ومحلياً
كان فريق سيباهان قاب قوسين أو أدنى من الظفر بلقب دوري أبطال آسيا في عام 2007 لكن فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني كان له رأي آخر حينما تفوق عليه في لقاء الإياب 2-0 بعد أن تعادلا ذهاباً بهدف لكل فريق.

وقدم الفريق الإيراني مستويات رائعة للغاية في تلك النسخة من المسابقة، بدأها بتصدر الترتيب العام للمجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادل وخسارة وحيدة، ليتفوق بذلك على فرق الشباب السعودي والعين الإماراتي والاتحاد السوري.

وتغلب الفريق في الدور ربع النهائي على كاوازاكي فرونتال الياباني بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما في لقائي الذهاب والإياب بنتيجة 0-0، وتفوق على الوحدة الإماراتي 3-1 في ذهاب الدور قبل النهائي قبل أن يتعادلا إياباً بدون أهداف.

ويشارك فريق سيباهان في دوري الأبطال هذا الموسم بعد احتلاله المركز الثاني في الدوري الموسم الماضي.

على الصعيد المحلي، حقق فريق سيباهان لقب الدوري الإيراني 5 مرات، وكأس حازفي 4 مرات بالإضافة للعديد من الألقاب المحلية الأخرى.

ويحتل الفريق حالياً المركز الثالث في الدوري برصيد 42 بفارق 13 نقطة عن المتصدر فريق الاستقلال، حيث حقق الفوز في 12 مباراة، وتعادل في 6 وخسر 5، مسجلاً 31 هدفاً مقابل 13 في مرماه.

ويشرف على تدريب الفريق المدرب الوطني محرم نافيديكيا الذي يطمح بالذهاب بعيداً في البطولة، ولديه عناصر مميزة من اللاعبين في مقدمتهم نجم الفريق شهريار موغانلو الذي تم اختياره ضمن التشكيلة المثالية لدوري الأبطال الموسم الماضي.

وتألق موغانلو مع بيرسيبولس العام الماضي وسجل معه في دوري الأبطال 4 أهداف لينتقل بعد ذلك إلى سيباهان الذي سجل معه في مسابقة الدوري هذا الموسم 7، ويُعول عليه كثيراً في قيادة هجوم الفريق الإيراني في الحدث القاري المقبل.