السبت 13-04-2024
ملاعب

انيستا ورفاقه في ملحق دوري الأبطال ،، مباريات الشرق

انيستا


ملاعب - يحتدم الصراع من أجل الفوز بالبطاقات الثلاث المتبقية في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022 عن منطقة الشرق، عندما تقام يوم الثلاثاء مباريات الدور التمهيدي الثاني.

اضافة اعلان
 


وتقام المباريات الثلاث في كوريا الجنوبية واليابان، حيث تتنافس أندية من أربع دول من أجل الفوز بالمقاعد المتبقية.

وفيما يلي تقديم للمواجهات المثيرة التي سوف تستمتع بها الجماهير يوم الثلاثاء.

فيسيل كوبي (اليابان) - ملبورن فيكتوري (أستراليا)

في المباراة الأولى، يستضيف فيسيل كوبي الياباني فريق ملبورن فيكتوري الأسترالي، والذي نجح في استعادة موقعه بالمنافسة في أستراليا تحت قيادة المدرب توني بوبوفيتش، بعد النتائج الضعية التي حققها الموسم الماضي.

ويعتمد فيسيل كوبي على تشكيلة تضم العديد من النجوم المميزين، ومن ضمنهم النجم الإسباني أندريس انييستا، ولكن الفريق لم يحقق بداية جيدة في الدوري الياباني، حيث لم يتمكن مهاجمو الفريق يويا اوساكو ويوشينوري موتو وبويان كركيتش من تسجيل الأهداف اللازمة.

من جهته فإن ملبورن فيكتوري يسجل تصاعداً في الأداء، حيث توج بلقب كأس الاتحاد الأسترالي مطلع هذا العام بفوزه على سنترال كوست مارينرز، ويبرز في صفوف الفريق نيكولاس داغوستينو الذي سجل 7 أهداف هذا الموسم لغاية الآن، كما يبرز في صفوف الفريق روبي كروز وماركو روخاس وفرانسيسكو مورغيوتا.

ويسجل فيسيل كوبي الظهور الثاني في البطولة القارية، بعدما كان بلغ الدور قبل النهائي عام 2020، في حين شهدت مشاركة ملبورن في تلك النسخة بلوغ دور الـ16 قبل الخسارة أمام أولسان هيونداي الذي توج باللقب.

 

 


أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية) - بورت (تايلاند)

يطمح أولسان هيونداي الكوري الجنوبي الفائز باللقب القاري مرتين من قبل، في تجاوز حاجز بورت التايلاندي الذي شارك في البطولة للمرة الأولى العام الماضي.

وكان أولسان فاز بلقب البطولة عامي 2012 و2020، ونجح العام الماضي في بلوغ الدور قبل النهائي قبل أن يخسر أمام مواطنه بوهانغ ستيلرز.

وحصل أولسان هيونداي الموسم الماضي على المركز الثاني في الدوري الكوري الجنوبي، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، وقد بدأ البطولة بقوة هذا العام، حيث يتربع على الصدارة.

من جهته فإن بورت يطمح في تجاوز خيبة أمل الخروج من الدور الأول في البطولة القارية العام الماضي، بعدما حصل على المركز الثالث في مجموعته.

ويحتل بورت حالياً مركزاً متوسطاً في الدوري التايلاندي، وقد عانى في الفترة الأخيرة بعدما حقق انتصار وحيد في آخر 12 مباراة بجميع المسابقات، وهو يضم في صفوفه العديد من النجوم مثل فيليب رولر وبوردن بالا وباكورن بريمبك.

 

 


دايغو (كوريا الجنوبية) - بوريرام يونايتد (تايلاند)

شارك بوريرام يونايتد متصدر الدوري التايلاندي في دوري أبطال آسيا ثمان مرات خلال الفترة من عام 2012 ولغاية 2019، ولكنه غاب عن دور المجموعات في العامين الماضيين، حيث خسر في الدور التمهيدي أمام شنغهاي بورت عام 2020، وهو الآن يأمل في تجاوز الدور التمهيدي خلال المواجهة أمام دايغو الكوري الجنوبي.

ويدخل بوريرام يونايتد المباراة بحالة جيدة، بعدما حقق الفوز في آخر 7 مباريات بجميع المسابقات، خاصة مع تألق الهداف سوباتشاي جايديد، إلى جانب الثنائي سوباتشوك ساراتشات وسوفانات مويانتا ومن خلفهم قلب الدفاع ناروبادين ويراواتنودوم.

في المقابل يشرف على تدريب دايغو البرازيلي الكساندر غاما، الذي كان أشرف مرتين من قبل على تدريب بوريرام يونايتد.

ويأمل دايغو في تسجيل الحضور الثالث بدور المجموعات في البطولة القارية، حيث كان خرج من الدور الأول عام 2019 ثم بلغ دور الـ16 العام الماضي، ويأمل الفريق أن يواصل المهاجم البرازيلي سيسينيا التألق في الجانب الهجومي.