الجمعة 26-04-2024
ملاعب

دور الـ16 في دوري أبطال آسيا: حقائق وأرقام

JDT-ACL2022-Celebrate-R16-Stats


ملاعب - تترقب جماهير كرة القدم الآسيوية انطلاق منافسات دور الـ16 في منطقة الشرق ضمن دوري أبطال آسيا 2022، والتي تقام يومي الخميس والجمعة.
ويطمح فريقين من المنافسين بمنطقة الشرق في الفوز بلقب البطولة من جديد، في حين تتطلع البقية لحصد اللقب الأول في تاريخها.

اضافة اعلان
 



ويقوم التقرير التالي بعمل مطالعة في مجموعة من الحقائق والأرقام قبل انطلاق المباريات.


مواجهة أولى
يتقابل فيسيل كوبي الياباني مع مواطنه يوكوهاما مارينوس، حيث ستكون هذه المواجهة الأولى على الإطلاق بين الفريقين في البطولة القارية، ولكنها في ذات الوقت المواجهة رقم 11 بين الأندية اليابانية ضمن الأدوار الإقصائية من البطولة.

طموح بمواصلة المشوار
نجح فيسيل كوبي ويوكوهاما مارينوس للمرة الثانية في تاريخ كل منهما بالعبور إلى الأدوار الإقصائية، حيث كان الفريقين حققا ذلك من قبل عام 2020، عندما بلغ فيسيل كوبي الدور قبل النهائي قبل أن يخسر أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي الذي توج باللقب، في حين خرج يوكوهاما من دور الـ16 على يد سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي.

مهمة صعبة لدايغو
يشهد دور الـ16 مواجهة أولى بين فريقين كوريين أيضاً، عندما يلتقي دايغو مع جيونبوك هيونداي موتورز، ولكن دايغو يدخل المباراة بسجل ضعيف بمواجهة خصمه، حيث حقق الفوز مرتين فقط في آخر 19 مباراة جمعت بينهما، مقابل 12 انتصار لجيونبوك والتعادل في 5 مباريات.

جيونبوك يطمح بإنهاء عقدة الفرق الكورية
رغم أن جيونبوك هيونداي موتورز توج بلقب البطولة مرتين من قبل، إلا أنه خسر مرتين ضمن الأدوار الإقصائية في السنوات الأخيرة أمام فريق من بلاده، فقد خسر العام الماضي أمام أولسان هيونداي بعد التمديد 2-3، كما خسر عام 2018 أمام سوون سامسونغ بلو وينغز بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

قادم جديد أمام فريق عريق
نجح نادي جوهور دار التعظيم الماليزي في بلوغ دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه، وهو سيواجه يوم الجمعة فريق أوراوا ريد دايموندز الذي بلغ المراحل الإقصائية للمرة السادسة في تاريخه، وبلغ النهائي في آخر مرتين عامي 2017 و2019.

الحاجز الياباني لجوهور
تقابل نادي جوهور دار التعظيم 7 مرات من قبل مع الأندية اليابانية، ولكنه حقق انتصار وحيد في هذه المباريات، وكان ذلك في دور المجموعات عام 2019 عندما تغلب على كاشيما انتليرز 1-0، في حين خسر 5 مباريات وتعادل في واحدة.

كيتشي يتطلع للمحافظة على سجله أمام الأندية التايلاندية
يتقابل كيتشي من هونغ كونغ مع باثوم يونايتد في المواجهة الأولى بين الفريقين، ولكن كيتشي يفتخر بعدم خسارته من قبل أمام الأندية التايلاندية، حيث باستثناء الأدوار التمهيدية فاز مرة وتعادل في مواجهة بورت، وفاز في كلتا المباراتين أمام تشيانغراي يونايتد.

داميانوفيتش يسعى لتعزيز رصيده
يتصدر المهاجم المونتينيغري ديان داميانوفيتش قائمة الهدافين التاريخيين في دوري أبطال آسيا، وقد سجل مع نادي كيتشي 6 أهداف في البطولة منذ عام 2021، وهو يأمل بمواصلة التألق في البطولة المفضلة بالنسبة له.