الجمعة 19-04-2024
ملاعب

دور الـ16 في دوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق: إطلالة على الأندية

Ro16-contestants-collage


ملاعب - قبل شهر واحد على انطلاق منافسات دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة الشرق، تتواصل الإثارة والترقب لمتابعة مسار المنافسة القارية المرتقبة.

اضافة اعلان
 


وتواصل العديد من الأندية المتأهلة إلى هذه المرحلة خوض المنافسات المحلية وسط إثارة كبيرة، في حين أن بعضها دخل مرحلة الاستعداد للموسم المحلي الجديد.

ويقوم التقرير التالي بإلقاء الضوء على وضع الأندية المتأهلة إلى دور الـ16 في منطقة الشرق، والتي تقام يومي 18 و19 آب/أغسطس في مدينة سايتاما اليابانية.


دايغو (كوريا الجنوبية) - جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)
يمر نادي جيجو يونايتد بفترة عدم استقرار في الدوري الكوري الجنوبي، حيث كان انتصاره الأخير يوم 21 حزيران/يونيو عندما تغلب على جيجو يونايتد 1-0.

بعد ذلك تعادل الفريق مع جيونبوك هيونداي موتورز 1-1، وتعادل مع نادي سوون 0-0، ومع سوون سامسونغ بلو وينغز 1-1، ومع أولسان هيونداي موتورز 1-1، ثم خسر أمام سيؤول 1-2 يوم الأحد.

وكان دايغو بلغ دور الـ16 قي دوري أبطال آسيا 2021 قبل أن يودع المنافسة، وهو يحتل حالياً المركز الثامن في ترتيب الدوري الكوري الجنوبي برصيد 26 نقطة من 22 مباراة، وبفارق كبير يبلغ 21 نقطة خلف أولسان هيونداي المتصدر.

من جهته يواصل جيونبوك موتورز المنافسة من أجل الفوز بلقب الدوري للمرة السادسة على التوالي، رغم أنه يتأخر بفارق 5 نقاط خلف أولسان هيونداي موتورز المتصدر.

وفاز جيونبوك على سيونغنام بنتيجة 3-2 يوم السبت، حيث يواصل الضغط من أجل اللحاق بالصدارة.

فيسيل كوبي (اليابان) - يوكوهاما مارينوس (اليابان)
رغم أن فيسيل كوبي لا زال يعاني من أجل الابتعاد عن خطر الهبوط للدرجة الثانية، إلا أنه حالياً بات في موقع أفضل من الأسابيع الماضية.

فقد تعادل الفريق مع كاشيما انتليرز الذي ينافس على اللقب بنتيجة 1-1 يوم السبت، وقبل ذلك حقق الفريق أربعة انتصارات متتالية، حيث فاز في ثلاث مباريات بالدوري إلى جانب تحقيق انتصار في بطولة كأس امبراطور اليابان، وبالتالي فإنه يسير بالاتجاه الصحيح قبل مواجهة مواطنه يوكوهاما مارينوس في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

دور الـ16 في دوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق: إطلالة على الأندية
من جهته يواصل يوكوهاما مارينوس التربع على صدارة ترتيب الدوري الياباني، ولكنه للمباراة الثانية على التوالي عانى للعودة في النتيجة قبل أن يكتفي بالتعادل، مثلما حصل يوم السبت بواقع 2-2 أمام ساغان توسو.

ويتصدر يوكوهاما الذي يشرف على تدريبه كيفين موسكات، ترتيب الدوري الياباني بفارق 5 نقاط أمام كاشيما انتليرز، وبفارق 8 نقاط أمام كاوازاكي فرونتال حامل اللقب الذي يمتلك مباراتين مؤجلتين.

ويخوض يوكوهاما مارينوس مواجهة مصيرية أمام كاشيما انتليرز يوم 30 تموز/يوليو الجاري، ثم يخوض مواجهة مهمة أيضاً مع كاوازاكي فرونتال بعد ثمانية أيام، حيث أن تحقيق نتائج مميزة في هاتين المباراتين سيشكل دفعة قوية للفريق قبل مباراة فيسيل كوبي يوم 18 آب/أغسطس.

باثوم يونايتد (تايلاند) - كيتشي (هونغ كونغ)
استهل نادي باثوم يونايتد برنامج الاستعداد لانطلاق الموسم المحلي الجديد، وقد قام بعدد من التعاقدات الجديدة، من بينها ضم جيسي كوران من كايا ايلويلو الفلبيني، والمدافع البرازيلي كاسيو شيد والمهاجم البرازيلي باولو كونرادو.

كما قام النادي بضم عدد من اللاعبين المحليين الجدد، حيث يركز المدرب ماكوتو تيغوراموري على مرحلة الاستعداد للموسم الجديد، وذلك عبر خوض عدد من المباريات الودية قبل مواجهة كيتشي.

أما نادي كيتشي، الذي يخوض المشاركة الأولى في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، فقد استهل الاستعداد للموسم الجديد يوم 11 تموز/يوليو، وسوف يبدأ في الأيام القادمة معسكراً تدريبياً لمدة أسبوعين في كوريا الجنوبية.

وشهدت صفوف الفريق تغييرات كبيرة منذ نهاية دور المجموعات، حيث رحل ثلاثي اللاعبين الدوليين من هونغ كونغ شان تسي وتونغ كين-مان وفيليب تشان، بعد انتهاء عقودهم، في حين يتوقع رحيل سينيتشي تشان على سبيل الإعارة إلى إسبانيا.

في المقابل قام النادي بضم الثنائي ميكايل سيفيرو وادواردو برايس من نادي ايسترن في هونغ كونغ، إلى جانب قلب الدفاع جوردان براون.

جوهور دار التعظيم (ماليزيا) - أوراوا ريد دايموندز (اليابان)
بعد أن نجح نادي جوهور دار التعظيم الماليزي في تحقيق إنجاز تاريخي عبر التأهل لأول مرة إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا، يواصل الفريق بقيادة المدرب بنجامين مورا التربع على الصدارة في الدوري الماليزي.

ويتصدر جوهور الفائز باللقب المحلي 8 مرات، ترتيب البطولة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه، وقد تغلب يوم الجمعة على نادي صباح صاحب المركز الثاني بنتيجة 2-1.

ويواصل لاعبو جوهور بناء مستوى الثقة لديهم، قبل مواجهة أوراوا ريد دايموندز الياباني يوم 19 آب/أغسطس.

من جهته فإن أوراوا ريدز يحتل المركز الثامن في ترتيب الدوري الياباني برصيد 29 نقطة، بفارق 16 نقطة خلف يوكوهاما مارينوس المتصدر.

وقد حقق الفريق الفوز في آخر مباراتين بالدوري المحلي، كان آخرها يوم السبت بنتيجة 2-1 أمام شيميزو بولس.