الأحد 03-03-2024
ملاعب

نجوم تألقوا في دوري أبطال آسيا: شهاب غوردان (فولاد خوزستان)

Shahab-Gordan-2


ملاعب - بعد أن حسمت هوية الفرق المتأهلة عن دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2022، فإن العديد من اللاعبين برزوا خلال مباريات منطقة غرب آسيا و ساهموا بقوة في مواصلة رحلة البحث عن إنجاز قاري.

اضافة اعلان
 

 


الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستعرض أبرز الأسماء التي ظهرت من بينها شهاب غوردان حارس مرمى فريق فولاد خوزستان الإيراني الذي نجح في الذود عن مرمى فريقه وكان من بين النجوم المساهمين في تأهل الفريق إلى دور الـ16 من المسابقة.  



ودانت صدارة المجموعة الثالثة لفريق فولاد خوزستان بعد أن جمع 12 نقطة من 3 انتصارات وتعادل في مثلها ولم يتذوق طعم الخسارة، حيث سجل 5 أهداف واستقبلت شباكه هدفين فقط بفضل دفاعه المحكم وتواجد حارس مميز تمثل بشخصية نجمه شهاب غوردان.

 

 


ونجح فولاد في الوصول إلى الدور الثاني متفوقاً على فرق المجموعة، حيث رافقه للاستمرار في البطولة فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي الذي جاء ثانياً برصيد 10 نقاط ثم الغرافة القطري برصيد 5 نقاط وأخيراً آهال التركماني في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

ولعب غوردان أساسياً طوال 540 دقيقة لعبها الفريق في البطولة ولم يستقبل خلالها سوى هدفين فقط حيث بدأ مشواره بالتعادل السلبي أمام الغرافة ثم الإيجابي 1-1 أمام شباب الأهلي الإماراتي في الجولة الثانية وتغلب على آهال التركماني بهدف دون رد في الجولة الثالثة.

 



وواصل الفريق الإيراني نتائجه الإيجابية بعد أن حقق فوزين متتالين على آهال والغرافة بهدف دون مقابل في الجولتين الرابعة والخامسة قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بالتعادل الإيجابي 1-1 أمام شباب الأهلي دبي.

 



وبدا غوردان أكثر شباباً وحيوية على الرغم من بلوغه سن الثامنة والثلاثين عاماً، ويتمتع بخبرة كروية كبيرة عبر مسيرته الطويلة التي لعب خلالها مع الكثير من الأندية الإيرانية من بينها زوباهان وبيرسيبوليس وسيباهان وغيرها من التجارب الأخرى على صعيد المنتخب الوطني الذي لعب في صفوفه خلال بطولة كأس آسيا 2011.



ويطمح غوردان في قيادة فريقه بنجاح في هذه النسخة من دوري الأبطال واستعادة الذكريات التي حققها في نسخة العام 2010 حينما وصل إلى المباراة النهائية وخسرها أمام سيونغنام الكوري الجنوبي 1-3 حيث قدم الحارس مستويات مميزة للغاية ساهمت في الوصول إلى المشهد الختامي من الحدث.