الثلاثاء 24-05-2022
ملاعب

حكيم شاكر : حققنا الأهم !!

Air-Force-Club-v-Al-Jazira---celebration-coach


ملاعب - أكد حكيم شاكر مدرب نادي القوة الجوية العراقي أن فريقه حقق الأهم بعدما تغلب على الجزيرة الإماراتي 3-2 يوم الجمعة على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل إبراهيم بايش (6) وعلاء عباس (60) وشريف عبدالكاظم (90+1) أهداف الفوز الجوية، في حين أحرز عبدالله رمضان (62) وعمر تراوري (77) هدفي الجزيرة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز الشباب السعودي على مومباي سيتي الهندي 6-0 على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

وحافظ الشباب على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط للقوة الجوية و4 لكل من الجزيرة ومومباي، حيث ضمن الشباب الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- حكيم شاكر مدرب نادي القوة الجوية العراقي:
"رغم صعوبة المباراة وأهميتها، إلا أننا قدمنا كل شيء في لقاء اليوم، وحققنا الأهم من خلال إجبار فريق الجزيرة على أن نتقدم عليه طوال المباراة، مما منح الثقة للاعبينا".

"الجزيرة كان مميز وقدم مجهود كبير على أرض الملعب، ولكن نحن نجحنا في تحقيق فوز مهم قد يعيدنا إلى المنافسة من أجل التأهل للدور الثاني".

"لكل مباراة ظروفها وأسلوب اللعب الخاص بها، ونحن تقابلنا مع الجزيرة من قبل، والفريقين كانا يعرفان بعضهما جيداً، ولكننا حاولنا أن نفاجئ الجزيرة في بعض الأمور".

"اضطررنا لإشراك شريف عبدالكاظم في الدقائق الأخيرة بحثاً عن النقاط الثلاث، وطلبنا منه أن يتحرك على الجهة اليسرى، وقد أثمر ذلك عن تسجيل هدف الفوز".

- مارسيل كايزر مدرب نادي الجزيرة الإماراتي:
"أعتقد أن لاعبي فريقي قدموا كل ما بوسعهم، ولا ألوم أي لاعب، حيث نجحوا في تعويض التأخر 0-2 ليسجلوا التعادل، وقد تلقينا هدف في الوقت القاتل لنخسر".

"الآن آمالنا في المنافسة انتهت، وجميع اللاعبين يشعرون بخيبة الأمل بعد خسارة هذه المباراة، وهذا الأمر كان واضحاً عليهم في غرف الملابس بعد نهاية المباراة".

"افتقدنا العديد من اللاعبين ولكن رغم ذلك قدمنا مباراة جيدة، وهذا يحدث في كرة القدم، ويمكن أن تتعلم من ذلك، لكننا سعداء بما قدمه اللاعبون الشباب خاصة في خط الدفاع، حيث حصلوا كذلك على خبرة المشاركة في مثل هذه المباريات".

"في المباراة المقبلة سوف أعمل على تقييم الحالة البدنية للاعبين وسوف أضع بالاعتبار المباريات القادمة في الدوري المحلي، وربما أقوم بإشراك المزيد من اللاعبين الشباب".

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي الجزيرة مع الشباب، ومومباي سيتي مع القوة الجوية.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الشباب على مومباي 3-0 والقوة الجوية على الجزيرة 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الشباب على الجزيرة 3-0 ومومباي سيتي على القوة الجوية 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الجزيرة على مومباي 1-0 وتعادل القوة الجوية مع الشباب 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الشباب على القوة الجوية 3-0 وتعادل مومباي مع الجزيرة 0-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.