الجمعة 03-02-2023

جيونبوك هيونداي موتورز يواصل رحلته بدوري الأبطال

Vissel-Kobe-vs-Jeonbuk-Hyundai-Motors


ملاعب - تأهل نادي جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه على فيسيل كوبي الياباني 3-1 بعد التمديد يوم الاثنين على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، ضمن ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة الشرق.

اضافة اعلان
 


في الوقت الأصلي تقدم فيسيل كوبي عبر هدف كويا يوروكي في الدقيقة 64، لكن جيونبوك موتورز أدرك التعادل مباشرة بواسطة مودو بارو (66).

ثم في الشوطين الإضافي تمكن الفريق الكوري من تسجيل هدفين حسم من خلالهما النتيجة بواسطة غوستافو (104) وموون سيون-مين (120+2).


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور ربع النهائي يوم الاثنين أيضاً أوراوا ريد دايموندز الياباني مع باثوم يونايتد التايلاندي على نفس الملعب.

وتقام مباراة الدور قبل النهائي لمنطقة الشرق يوم الخميس 25 آب/أغسطس الجاري، علماً بأن الأدوار الإقصائية لمنطقة الغرب تقام خلال شهر شباط/فبراير 2023.

وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال الشوط الأول مع بعض الأفضلية لصالج جيونبوك موتورز، الذي كانت أفضل الفرص التي سنحت له بواسطة بايك سيونغ-هو الذي استلم الكرة داخل المنطقة وراوغ مدافعين قبل أن يسدد محاولة لامست العارضة وتابعت طريقها خارج الملعب.

في الشوط الثاني استمر ذات السيناريو، ولكن فيسيل كوبي خطف هدف التقدم بواسطة كويا يوروكي الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس لي بوم-سو إثر تسديدة يوكي كوباياشي (64).

وأدرك جيونبوك موتورز التعادل مباشرة عندما استغل غوستافو ارتباك الدفاع الياباني ليخطف الكرة ويمرر إلى مودو بارو الذي انطلق وحيداً وسدد بثقة في الشباك (66).

في الدقائق المتبقية ضغط جيونبوك موتورز من أجل حسم النتيجة، وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة لم ينجحوا في استغلالها لينتهي الوصت الأصلي بالتعادل.

وتواصل ذات الوضع في الشوط الإضافي الأول، قبل أن يسجل الفريق الكوري الهدف الثاني عندما أرسل بارو تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها غوستافو وحولها برأسه داخل المرمى (104).

بعد هذا الهدف رمى فيسيل كوبي بكل أوراقه الهجومية من أجل تعديل النتيجة، في حين اعتمد جيونبوك موتورز على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني حصل فيسيل كوبي على ركلة ركنية تقدم الحارس دايا مايكاوا للمشاركة فيها، لكن دفاع جيونبوك موتورز قطع الكرة قبل أن تصل إلى موون سيون-مين ليتقدم وحيداً ويسدد في الشباك الخالية.

وكان فيسيل كوبي تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لكيتشي من هونغ كونغ ونقطة لتشيانغراي يونايتد التايلاندي، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه يوكوهاما مارينوس 3-2.

في المقابل حصل جيونبوك موتورز على المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة خلف يوكوهاما مارينوس المتصدر، مقابل 5 نقاط لهوانغ انه غيا الفيتنامي ونقطتين لسيدني الأسترالي، وفاز في دور الـ16 على مواطنه دايغو 2-1 بعد التمديد.