الجمعة 19-04-2024
ملاعب

مواجهات مثيرة في دور الـ16 لمنطقة الشرق في دوري أبطال آسيا

ro16_east_matchups


ملاعب - تنطلق يوم الخميس 18 آب/أغسطس الجاري منافسات دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة الشرق، والتي تقام في اليابان، حيث يحتدم السباق من أجل بلوغ النهائي القاري.

اضافة اعلان
 


ويشهد دور الـ16 في منطقة الشرق حضور فريقين سبق لهما الفوز بلقب البطولة، إلى جانب 6 أندية تطمح في الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخها.

وتبرز في هذا الدور مواجهة دايغو الكوري الجنوبي متصدر المجموعة السادسة في دور المجموعات، مع مواطنه جيونبوك هيونداي موتورز الذي توج باللقب مرتين من قبل، والذي تأهل إلى هذه المرحلة كأحد أفضل ثلاثة أندية حصلت على المركز الثالث، وتقام المباراة على ستاد أوراوا كومابا عند الساعة 5:00 مساء بالتوقيت المحلي لليابان.

 



في المقابل يلتقي فيسيل كوبي اليابان، الذي كان بلغ قبل نهائي نسخة عام 2020، مع مواطنه يوكوهاما مارينوس، وذلك عند الساعة 8:00 مساء على ستاد سايتاما.

ويوم الجمعة 19 آب/أغسطس، يلتقي نادي كيتشي من هونغ كونغ، والذي تأهل للمرة الأولى إلى هذه المرحلة، مع باثوم يونايتد التايلاندي، على ستاد أوراوا كومابا عند الساعة 5:00 مساء.

 


أما في آخر مواجهات دور الـ16، فيلتقي جوهور دار التعظيم الماليزي، مع أوراوا ريد دايموندز الياباني، على ستاد سايتاما عند الساعة 8:00 مساء.

 



وبعد ختام منافسات دور الـ16، يجري سحب قرعة الدور ربع النهائي لمنطقة الشرق يوم السبت 20 آب/أغسطس، عند الساعة 11:00 صباحاً في اليابان.

وينص نظام قرعة الدور ربع النهائي على وضع الأندية الأربعة المتأهلة إلى هذه المرحلة في وعاء واحد، بحيث يتم وضع اسم أول فريقين يتم سحبهما على الجانب الأول من المواجهة، في حين يكون الفريقين الثالث والرابع على الجانب المقابل.

وتقام مباراتي الدور ربع النهائي لمنطقة الشرق يوم 22 آب/أغسطس، على أن تقام مباراة الدور قبل النهائي يوم 25 الجاري في اليابان أيضاً، وبحيث يتأهل الفريق الفائز من الدور قبل النهائي لمواجهة المتأهل عن الأدوار الإقصائية في منطقة الغرب، والتي تقام منافساتها خلال الفترة من 19 إلى 26 شباط/فبراير 2023.