الجمعة 26-04-2024
ملاعب

فيسيل كوبي يواصل رحلته في دوري أبطال اسيا

Vissel---first-goal


ملاعب - تأهل نادي فيسيل كوبي الياباني إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على مواطنه يوكوهاما مارينوس 3-2 يوم الخميس على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، ضمن دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة الشرق.

اضافة اعلان
 


وسجل ناناسي اينو (7) ودايجو ساساكي (31 من ضربة جزاء) ويوتارو اودا (80) أهداف فيسيل كوبي، في حين أحرز تاكوما نيشيمورا (10) وأندرسون لوبيز (89) هدفي يوكوهاما مارينوس.

وضمن ذات الدور يوم الخميس أيضاً فاز جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي على مواطنه دايغو 2-1 بعد التمديد على ستاد أوراوا كومابا في سايتاما.


وتقام يوم الجمعة مباراتين في دور الـ16 لمنطقة الشرق، حيث يلتقي باثوم يونايتد التايلاندي مع كيتشي من هونغ كونغ، وجوهور دار التعظيم الماليزي مع أوراوا ريد دايموندز الياباني. علماً بأن مباريات دور الـ16 لمنطقة الغرب تقام خلال شهر شباط/فبراير 2023.

وبدأ فيسيل كوبي المباراة بصورة مثالية ونجح في افتتاح التسجيل بالدقيقة السابعة عندما تابع ناناسي اينو تمريرة كويا يوروكي وتقدم داخل المنطقة قبل أن يسدد من فوق الحارس يوهي تاكاوكا.

ورد يوكوهاما بتسجيل هدف التعادل عندما انطلق تيروهيتو ناكاغاوا في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية غاص نحوها تاكوما نيشيمورا ليحولها برأسه داخل المرمى (10).

وضاعت فرصة خطيرة على فيسيل كوبي عن طريق هوتارو ياماغوتشي الذي تابع الكرة على قوس منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية ارتدت من العارضة، ثم تصدى حارس يوكوهاما تاكاوكا لتسديدة من ياماغوتشي.

وتمكن فيسيل كوبي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 31 عبر ضربة جزاء احتسبت بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد نتيجة لمس المدافع يوكي سانيتو للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ونفذها دايجو ساساكي بنجاح.

وعاد يوكوهاما ليضغط من جديد بحثاً عن تعديل النتيجة، وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة، ولكن الحارس دايا مايكاوا تألق في التعامل معها.

وتمكن فيسيل كوبي من تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 80 بعدما أرسل ياماغوتشي تمريرة متقنة على القائم القريب تابعها يوتارو اودا ليحولها في الشباك.

وقلص يوكوهاما الفارق عبر هدف أندرسون لوبيز بتسديدة من مسافة قريبة، لكن فيسيل كوبي حافظ على تقدمه في الدقائق المتبقية ليتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وكان فيسيل كوبي تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لكيتشي من هونغ كونغ ونقطة لتشيانغراي يونايتد التايلاندي.

في المقابل تصدر يوكوهاما مارينوس ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة لجيونبوك هيونداي موتورز، و5 لهوانغ انه غيا الفيتنامي ونقطتين لسيدني الأسترالي.