الثلاثاء 27-09-2022
ملاعب

هدافو دوري أبطال آسيا: لي دونغ-غوك (جيونبوك هيونداي موتورز) 2011

Lee-Dong-Gook-2011-(4)


ملاعب - يستعرض الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة هدافي دوري أبطال آسيا منذ تطبيق النظام الجديد في العام 2003 لتسليط الضوء أكثر على المسابقة الكروية الأهم على صعيد القارة الآسيوية.

اضافة اعلان
 


في هذا التقرير نواصل السلسلة بالحلقة التاسعة من مسابقة دوري الأبطال والتي جرت في العام 2011 وظفر بلقبها فريق السد القطري، وذهبت صدارة هدافي المسابقة للاعب لي دونغ-غوك مهاجم فريق جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي حينما سجل 9 أهداف وقدم مستويات مميزة ساهمت بوصول فريقه إلى المشهد الختامي من الحدث.

وتصدر فريق جيونبوك هيونداي موتورز في الدور الأول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 15 نقطة جمعها من 5 انتصارات وخسارة واحدة، مسجلاً 14 هدفاً واهتزت شباكه مرتين، ولعب المهاجم الكوري الجنوبي دوراً محورياً في ذلك.  


ونجح الفريق الكوري الجنوبي في التفوق على فرق المجموعة التي تأهل عنها فريق سيريزو أوساكا الياباني الذي جاء ثانياً برصيد 12 نقطة، يليه شاندونغ ليونينغ الصيني برصيد 7 نقاط، ثم أريما إندونيسيا في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.

وبدأ جيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي مشواره بالفوز على شاندونغ ليونينغ بهدف دون مقابل، ثم في الجولة الثانية على أريما إندونيسيا الأندونيسي 4-0، وخسر في الثالثة أمام سيريزو الياباني 0-1، ولم تشهد الجولات الثلاث تسجيل أي هدف من قبل لي دونغ-غوك.

واستطاع هداف المسابقة أخيراُ هز شباك الخصوم في لقاء الجولة الرابعة بتوقيعه على هدف الفوز الوحيد في شباك سيريزو الياباني، قبل أن يتألق في الجولة الخامسة ويسجل هدفي فريقه في شباك شاندونغ لينونغ حيث انتهت المواجهة 2-1، في حين غاب عن التسجيل في الجولة السادسة والأخيرة ضد أريما إندونيسيا والتي انتهت بفوز كبير قوامه 6-0.

وتغلب جيونبوك هيونداي موتورز في دور الـ16 على تيانجين تيدا الصيني 3-0، حيث لم يسجل لي دونغ-غوك في تلك المواجهة، لكنه كان عنصراً حاسماً للغاية في لقائي الدور ربع النهائي.

وعلى الرغم من تسجيله هدفين في شباك سيريزو أوساكا الياباني، إلا أن الأخير حسم مواجهة الذهاب بنتيجة 4-3، قبل أن يتفوق جيونبوك هيونداي موتورز على نظيره في لقاء الإياب بنتيجة 6-1 سجل منها لدي دونغ-غوك أربعة أهداف "سوبر هاتريك".

وتوقفت مسيرة اللاعب التهديفية عند الدور ربع النهائي، حيث لم ينجح في التسجيل خلال مواجهتي قبل النهائي التي تغلب فيهما جيونبوك هيونداي موتورز على الاتحاد السعودي في الذهاب 3-2 وفي الإياب 2-1.

كما غاب أيضاً عن التسجيل في المباراة النهائية التي انتهت بخسارة الفريق الكوري الجنوبي أمام السد القطري بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2، لكن لي دونغ-غوك حفر اسمه في سجلات البطولة كأحد الهدافين الذين مروا عليها.