الثلاثاء 29-11-2022

هدافو دوري أبطال آسيا: نانتاونت تاينسوبا (بنك كرونغ ثاي) 2008

Nantawat-Thaensopa-3


ملاعب - يستعرض الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة هدافي دوري أبطال آسيا منذ تطبيق النظام الجديد في العام 2003 لتسليط الضوء أكثر على المسابقة الكروية الأهم على صعيد القارة الآسيوية.

اضافة اعلان
 


في هذا التقرير نواصل السلسلة بالحلقة السادسة من مسابقة دوري الأبطال والتي جرت في العام 2008 وظفر بلقبها فريق غامبا أوساكا الياباني بعد تفوقه في المباراة النهائية على أديلايد يونايتد الأسترالي، وتصدر قائمة ترتيب هدافي المسابقة فيها التايلاندي نانتاونت تاينسوبا لاعب فريق بنك كرونغ ثاي التايلاندي برصيد 9 أهداف.



ولم ينجح فريق بنك كرونغ ثاي (الذي بات يحمل اسم بانكوك غلاش باثوم يونايتد حالياً) في تجاوز دور المجموعات بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط خلف كل من كاشيما انتلرز الياباني الأول الذي جمع 15 نقطة، وبكين غوان الصيني الذي حل ثانياً برصيد 12 نقطة، فيما جاء فريق نام يدن الفيتنامي في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحد فقط.




وافتتح الفريق التايلاندي مشواره في البطولة بخسارة قاسية حينما سقط أمام كاشيما انتلرز بتسعة أهداف مقابل هدف وحيد، ثم تلقى خسارة ثانية أيضاً أمام بكين غوان الصيني بأربعة أهداف مقابل هدفين حيث سجل نانتاونت تاينسوبا هدفه الأول في البطولة خلال تلك المواجهة.



وانتفض الفريق التايلاندي في الجولة الثالثة التي حقق فيها فوزاً كبيراً على فريق نام دين الفيتنامي 9-1 وكان نصيب لاعبه نانتاونت ثلاثة أهداف "هاتريك" ليرفع رصيده إلى 4 أهداف، ثم عزز ذلك الرقم في الجولة الرابعة بهدف خلال مواجهة الفريق الفيتنامي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

 


وغاب نانتاونت عن التسجيل في الجولة الخامسة التي خسر فيها فريق بنك كرونغ ثاي أمام كاشيما بنتيجة كبيرة أيضاً بلغ قوامها 1-8، لكنه عاد بقوة في الجولة الأخيرة التي سجل فيها أربعة أهداف من أصل 5 كانت في شباك بكين الصيني.

وعلى الرغم من وداع فريقه المسابقة منذ الدور الأول، إلا أن نانتاونت تاينسوبا ظل محافظاً على رصيده في مقدمة هدافي المسابقة، متفوقاً على لوكاس سيفرينيو هداف فريق غامبا أوساكا "البطل" والذي حل في المركز الثاني برصيد 6 أهداف.